مطار الملكة علياء يجدد ثاني مستويات برنامج اعتماد تجربة العملاء

هلا أخبار – جدد مطار الملكة علياء الدولي المستوى الثاني من برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار، الصادر عن المجلس الدولي للمطارات حتى شهر تشرين الثاني من العام المقبل.

وقالت مجموعة المطار الدولي، في بيان صحفي الأحد، إن المطار حصل على هذا الاعتماد العام الماضي تقديرا لجهوده في تعزيز الخدمات المقدمة ورفع مستوى رضا المسافرين، ليصبح بذلك واحدا من 5 مطارات في الشرق الأوسط و 46 مطارا عالميا حاصلا على هذا البرنامج.

وأوضحت أن برنامج اعتماد تجربة العملاء في المطار – بمستوياته الخمسة – يعد الأول من نوعه في العالم؛ إذ صُمِّم خصيصًا لقطاع الطيران، وتحديدًا للمطارات المشتركة ضمن برنامج “جودة خدمات المطارات” ويتمحور حول ممارسات لتوجيه المطارات على المديين القصير والطويل لوضع تجربة العملاء في مقدمة أولوياتها.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، إن تجديد المستوى الثاني يؤكد التزامنا على المدى الطويل تجاه تشكيل تجربة إيجابية تتمحور حول المسافرين عبر البوابة الجوية الرئيسية للأردن على العالم.

وأضاف أن مجموعة المطار تشارك هذا الإنجاز المميز مع جميع أفراد مجتمع المطار، مثمنا تفانيهم الراسخ في تلبية توقعات المسافرين وتقديم الخدمات لهم على الرغم من الشكوك المستمرة التي تحيط بقطاع السفر الجوي العالمي.

ويُمثّل الاعتماد في كل مستوى من مستوياته بحسب البيان، أداة فاعلة للمطارات لإشراك الجهات المعنية بأعمالها في تعزيز تجربة العملاء، وإظهار مدى التزامها أمام المسافرين والشركاء والمجتمعات التي تعمل ضمنها.

ويساعد النموذج القوي المُنفّذ المطارات في وضع أهداف مشتركة تستند إلى 8 مجالات رئيسية: فهم العملاء، والاستراتيجية، والقياس، وتحسين العمليات، والحوكمة، وثقافة المطارات، وتصميم الخدمات/الابتكار، وتعاون مجتمع المطار.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق