“البلقاء” توقع مذكرة تفاهم مع “صناعة الزرقاء”

بهدف التشغيل والتدريب وتعزيز البحث العلمي

هلا أخبار – وقعت جامعة البلقاء التطبيقية الأحد، مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة الزرقاء، بهدف التشغيل والتدريب وتعزيز البحث العلمي.

وقع المذكرة رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي ورئيس غرفة صناعة الزرقاء المهندس فارس حمودة وذلك في مبنى كلية الزرقاء الجامعية.

وقال الدكتور الزعبي أن المذكرة تضمنت العمل على تشجيع وتطوير آليات التعاون والشراكة بين جامعة البلقاء من خلال أعضاء هيئة تدريس والباحثين والمتخصصين وأعضاء غرفة صناعة الزرقاء من الشركات الصناعية وذلك في مختلف المجالات المتعلقة بمشاريع البحث العلمي التطبيقي المبنية على احتياجات القطاع الصناعي والاستشارات المتخصصة في مختلف المجالات الفنية والإدارية والمالية والتسويقية.

كما تضمنت تقديم الاستشارات الموجهة نحو حل مشكلات القطاع الصناعي ونحو التطوير والتنمية الصناعية وتطوير المنتجات الصناعية والإبداع والابتكار الصناعي والتعاون والتنسيق بتنفيذ مشاريع وبرامج وفعاليات وأنشطة تخدم المجتمع المحلي .
من جانبه قال المهندس فارس حمودة إن التعليم التقني والمهني يعتبر الرافد الرئيسي للعمالة في القطاع الصناعي، مؤكداً أن مواءمة التخصصات والمساقات التعليمية المهنية في الجامعات والكليات الجامعية مع حاجات القطاع الصناعي يعتبر حاجة أساسية لابد من وضعها في عين الاعتبار وذلك للحد من مشكلة البطالة مع تزايد اعداد خريجي الجامعات في التخصصات الأكاديمية.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم افتتح رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي المعرض الأول الذي نظمته كلية الزرقاء الجامعية بالتعاون مع غرفة صناعة الزرقاء والذي احتوى على صناعات غذائية وصناعات كيماوية وصناعة الملابس.

وعلى صعيد أخر قام رئيس الجامعية الدكتور عبدالله الزعبي ومدير الثقافة العسكرية العميد علي قبلان الدعجة بافتتاح أول مكتب للمكرمة الملكية السامية في كلية الزرقاء الجامعية تعزيزاً للشراكة التكاملية مع القوات المسلحة الأردنية وخدمة لأبنائنا الطلبة من أبناء قواتنا المسلحة وأبناء المتقاعدين لتسهيل إجراءات التحاقهم في الجامعة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق