الحنيفات يستقبل وفدًا زراعيًّا فلسطينيًّا

هلا أخبار – استقبل وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، في مكتبه الخميس، وفدًا فلسطينيًّا يمثل مؤسسات زراعية مختلفة.

ورحب الوزير بالوفد الزائر، مشيدا بمدى عمق العلاقات والروابط التي تجمع البلدين الشقيقين واصفا إياها بالرئتين بنفس الجسد والروح الواحدة.

وأكد استعداد الأردن وجاهزيته بكل ما يملك لدعم إخوته وأشقائه الفلسطينيين بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم والتي تعمل عليها الحكومة بشكل دائم.

وأشار الحنيفات إلى دور الشركة الأردنية الفلسطينية في حلّ كثير من المشاكل التي تواجه القطاع الزراعي في كلا البلدين.

من جانبه، أشاد الوفد الفلسطيني بمدى التقدم في قطاع الزيتون الأردني والتطورات والخبرات العالية التي وصل إليها الأردن في هذا المجال طالبين الاستفادة من الخبرات الأردنية لنقلها إليهم وتبادل المعرفة والزيارات المتبادلة بهذا الخصوص، خاصة بعد المشاهدات خلال الزيارات الميدانية على بعض مزارع الزيتون في الأردن للاطلاع على التجارب والخبرات الأردنية في مجال قطاع الزيتون والمراحل المتقدمة التي وصل اليها قطاع الزيتون الأردني.

وعبر الوفد الفلسطيني عن مباركته للأردن نتيجة ترأس للمجلس الدولي للزيتون للعام المقبل 2022 وما سينعكس إيجابًا على تطور قطاع الزيتون لدى الجانبين.

وأكد الوفد أهمية وتطور واختلاف مهرجان الزيتون ومعرض منتجات المرأة الريفية الحادي والعشرين ومدى المستوى العالي والمهنية في التنظيم والاحتراف والخروج عن المألوف لهذا المهرجان حيث يعتبر نافذة ترويجية وتسويقية مهمة لزيت الزيتون ومنتجات الزيتون والمرأة الريفية.

وعبّر مدير عام مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني فياض فياض عن سعادته بزيارته لبلده الثاني الأردن، مشيدًا بجهود وزارة الزراعة وكوادرها ودورها في تطوير قطاع الزيتون الأردني بالإضافة إلى دورها في إقامة المهرجان.

وأشار فياض إلى أن مهرجان الزيتون الوطني الأردني يعد نافذة تسويقية فاعلة لتسويق العديد من المنتجات المرتبطة بالزيت والزيتون حيث تم نقل التجربة الأردنية إلى فلسطين قبل بضعة أعوام.

وأشار مدير المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية السيد صلاح أبو عيشة إلى رغبة المركز بالاستفادة من تجربة مهرجان الزيتون الوطني المثيرة هذا العام وما يشهده من نقلة نوعية ملفتة، مضيفا أن المركز الفلسطيني للبحوث والتنمية الزراعية الفلسطيني حريص على الدوام على تبادل خبراته من خلال مهندسيه المختصين في القطاع الزراعي وبالأخص قطاع الزيتون مع الأشقاء من الأردن لما فيه صالح للمزارعين والقطاع الزراعي في فلسطين والداخل الفلسطيني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق