الاحتلال يتوغل في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة

هلا أخبار – توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عشرات الأمتار في أراضي المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شمالي غربي بلدة بيت لاهيا، وقامت بعمليات تمشيط وتجريف في المنطقة.

من جهة أخرى، استنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان استمرار الحصار على قطاع غزة وجملة الانتهاكات التي يرتكبها بحق سكان القطاع.

وأكد المركز، في بيان صحفي اليوم، أن القيود البحرية الإسرائيلية على قطاع غزة تُمثل أحد أشكال العقوبات الجماعية التي حظرتها المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة، بينما تنتهك الاعتداءات الأخرى بحق الصيادين، كإطلاق النار عليهم وضخ المياه، وإجبارهم على خلع ملابسهم والسباحة في المياه الباردة، والسب والشتم الذي يتعرضون له، وإتلاف المحركات أثناء اعتقالهم، المعايير الدولية لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وطالب المركز، في بيانه، سلطات الاحتلال بالإفراج عن القوارب المحتجزة وتعويض الصيادين، كما طالب المجتمع الدولي بإنهاء الحصار الإسرائيلي عن القطاع.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن تسجيل 4 وفيات و121 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة، في تقريرها اليومي لفيروس كورونا إن اجمالي الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفى 59 حالة وإجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 36 حالة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق