الصحة تشدد على تطبيق البروتوكول الصحي في مهرجان الزيتون

هلا أخبار – شدد ممثل وزارة الصحة في مهرجان الزيتون الوطني الـ 21، الدكتور منذر بني فياض، على تطبيق البروتوكول الصحي في أرض مهرجان الزيتون الوطني ومعرض المنتجات الريفية، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة والمركز الوطني للبحوث الزراعية ومركز إدارة الأزمات وهيئة شباب كلنا الأردن من خلال مراقبة ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم في أرض المهرجان.

وقال بني فياض في بيان للمركز الوطني للبحوث الزراعية، الأحد، إن الظروف الصحية التي تمر بها المملكة نتيجة جائحة كورونا، تستدعي إيجاد حلول لإدارة التجمعات والحشود وذلك لتعزيز المناعة المجتمعية وحماية المشاركين والزوار من عدوى انتقال فيروس كورونا.

بدورها، أشارت ممثل وزارة الصحة في اللجنة المنظمة للمهرجان ريم الرويس، إلى الجهود الوطنية المبذولة من قبل المركز الوطني للبحوث الزراعية ووزارة الزراعة والجهات المنظمة للمهرجان.

ولفتت إلى أن توظيف مخرجات حاضنة الابتكار الزراعي في المهرجان سهّلت على المنظمين تطبيق البروتوكول الصحي في أرض مهرجان من خلال تقنية إدارة الحشود والتي تقوم بعد الزوار الداخلين لأرض المهرجان إضافة إلى الخارجين والتشديد على ارتداء الكمامة من خلال رسالة صوتية لكل زائر لم يرتد كمامة للتنبيه بلبسها علاوة على تعقيم الزوار الداخلين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق