منحة يابانية لإنشاء مركز مجتمعي في مخيم جرش للاجئين الفلسطينيين

هلا أخبار – قررت حكومة اليابان تقديم منحة بحوالي 92 ألف دولار أميركي لجمعية النداء الفلسطيني الموحد، لتجديد مبنى قديم لإنشاء مركز مجتمعي في مخيم جرش للاجئين الفلسطينيين.

ووقع عقد المنحة التي تأتي ضمن إطار مخطط  منحة المساعدة لمشاريع الأمن الإنساني على المستوى الشعبي، اليوم الأربعاء، سفير اليابان لدى المملكة شيمازاكي كاور، والمدير التنفيذي لجمعية النداء الفلسطيني الموحد سليم زارو.

وقالت السفارة في بيان صحفي، إن هذه المنحة تهدف إلى إنشاء مركز مجتمعي يوفر أنشطة مختلفة، مثل التعليم والرعاية الصحية وتطوير الأعمال لسكان مخيم جرش للاجئين الفلسطينيين، كما سيتم استخدام المركز المجتمعي كمساحة مجتمعية للتفاعل الاجتماعي بين السكان.

وأشارت إلى أنه ومنذ تأسيسها عام 1978 نفذت جمعية النداء الفلسطيني الموحد، العديد من المشاريع التنموية والإنسانية لتمكين الفلسطينيين وتحسين حياتهم في فلسطين وكذلك مخيمات اللاجئين في لبنان والأردن.

يشار إلى أنه وفي إطار المنح اليابانية لمشاريع الأمن الانساني على المستوى الشعبي، قدمت اليابان أكثر من 10 ملايين دولار أميركي لـ 150 مشروعًا للمنظمات غير الحكومية والمدارس والمستشفيات في الأردن منذ عام 1993.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق