الفايز يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الأردنية السويدية

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أهمية تعزيز العلاقات الأردنية السويدية والبناء عليها في مختلف المجالات وخاصة السياسية والثقافية والاقتصادية.

وقال الفايز خلال لقائه اليوم الأربعاء في مكتبه بدار مجلس الأعيان السفيرة السويدية لدى المملكة الكسندرا ريدمارك، بحضور رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية السويدية العين رابحة الدباس، إن الأردن يعتز بعلاقاته المتميزة والقوية مع السويد، مشيرا إلى أن هناك حرصا دائما من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني على تطويرها والبناء عليها بمختلف المجالات.

وتناول اللقاء العلاقات الثنائية الأردنية السويدية والأوضاع الراهنة في المنطقة خاصة المتعلقة بالقضية الفلسطينية وضرورة حلها وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وثمن الفايز الدعم الذي تقدمه السويد للأردن خاصة في مجالات التمكين الاقتصادي والتعليم وتمكين المرأة والشباب وتكنولوجيا التعليم، وما تقدمه من مساعدات للأونروا، داعيا إلى زيادة التبادل التجاري بين البلدين الصديقين وإقامة الاستثمارات المشتركة، إضافة إلى زيادة أعداد المواطنين السويديين القادمين للأردن بغرض السياحة.

من جانبها، أعربت السفيرة السويدية عن سعادتها بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات السويدية الأردنية وحرص بلادها على تعزيزها وادامتها.

وثمنت الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه اللاجئين في الأردن، ودوره المحوري تجاه إحلال السلام في المنطقة وإنهاء الصراعات فيها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق