نشامى الأولمبي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا

هلا أخبار – تأهل منتخب الأردن إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً بكرة القدم، بعدما تعادل مساء اليوم الأحد مع نظيره الفلسطيني “1-1″، في لقاء أقيم على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في ختام لقاءات المجموعة السادسة.

وتقدم منتخب الأردن بهدف السبق في الدقيقة “48” عن طريق يزن النعيمات، وأحرز هدف التعادل لفلسطين وجدي محمد “77”.

وتأهل منتخب الأردن كبطل للمجموعة السادسة بعدما رفع رصيده إلى “4” نقاط، فيما حل ثانياً تركمانستان “3” نقاط، وفلسطين برصيد نقطة واحدة.

ومالت الأفضلية منذ البداية لصالح منتخب الأردن الذي استحوذ على مجريات اللعب وبدأ يبحث عن هدف السبق وبما يعزز آماله في حسم التأهل كبطل للمجموعة.

ودفع أحمد هايل مدرب الأردن بتشكيلة متوازنة حيث تولى قيادة الهجمات فضل هيكل وابراهيم سعادة ولعب على الأطراف ابو طه وعلوان ولعب عبد المطلب وصياحين خلف النعيمات.

وكان منتخب الأردن قريباً من تسجيل هدف مبكر بعد طبق النعيمات وعلوان جملة تكتيكية لينفرد الأخير بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم.

في المقابل فإن منتخب فلسطين لم يخف أطماعه بمباغتة منافسه الأردني حيث كان بحاجة لفوز برباعية نظيفة بهدف التأهل كبطل للمجموعة.

واعتمد منتخب فلسطين في بناء هجماته على انطلاقات وجدي والقنبر ومحمد ديرية وخالد النبريص بيد أنهم افتقدوا للفاعلية الهجومية بسبب قلة الكثافة العددية ويقظة الحوراني وعبد العال في خط الدفاع.

وتراجع الأداء العام مع مضي الوقت وانحصرت الألعاب في منتصف الملعب ووجد المنتخبان صعوبات في تهديد المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع مطلع الشوط الثاني، نجح منتخب الأردن في تسجيل هدف السبق، حيث أرسل علوان كرة عميقة داخل منطقة الجزاء ليهيأها محمد عبد المطلب “بوغبا” للقادم من الخلف يزن النعيمات لم يتوان عن تسديدها كرة قوية استقرت في شباك محمد أحمد بالدقيقة “48”.

وحافظ المنتخب الأردني على أفضليته وأطلق محمد عبد المطلب قذيفة هائلة احتاجت لشيء من الدقة لتستقر في الشباك، فيما مرت تصويبة النعيمات فوق المرمى.

وفي الدقيقة “77” أحرز منتخب فلسطين هدف التعادل من ضربة ركنية لتتهادى الكرة أمام وجدي محمد فسددها أرضية قوية استقرت في الشباك.

وكثف منتخب الأردن من طلعاته الهجومية بحثاً عن هدف التقدم لكنه عانى من التسرع وغياب التركيز ليخرج في النهاية متعادلاً بنتيجة “1-1”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق