مجموعة العشرين تحصر الاحتراز المناخي بـ5ر1 درجة مئوية

هلا أخبار – توصل قادة دول مجموعة العشرين إلى اتفاق بشأن حصر الاحتراز المناخي بـ5ر1 درجة مقارنة بمستويات ما قبل الثورة الصناعية.

وحسب وكالة “فرانس برس”، الأحد، فإن القادة وافقوا على تجاوز الهدف المناخي الذي اتفق عليه في قمة باريس عام 2015 والقاضي بحصر الاحتراز بأقل من درجتين مئويتين، وحددوه بـ5ر1 درجة.

واستأنف زعماء دول مجموعة العشرين، في اليوم الثاني لقمة روما محادثاتهم في العاصمة الإيطالية مواجهين صعوبة بتجاوز خلافاتهم بشأن كيفية التصدي لانبعاث الغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الأرض وذلك قبل القمة الحاسمة التي ستعقدها الأمم المتحدة غدا الاثنين بشأن التغير المناخي تحت عنوان “مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “.

وأكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي، الذي يرأس مجموعة العشرين هذا العام، أن “مكافحة تغير المناخ هي التحدي المصيري في عصرنا”، مضيفا “إما أن نتحرك الآن ونواجه تكلفة الانتقال وننجح في نقل اقتصادنا إلى مسار أكثر استدامة، أو نتأخر وندفع ثمنا أعلى بكثير لاحقا ونواجه خطر الفشل”.

وتعتبر “قمة روما ” نقطة انطلاق مهمة لقمة الأمم المتحدة للمناخ التي سيحضرها ما يقرب من 200 دولة في مدينة جلاسجو بإسكتلندا ومعظم زعماء مجموعة العشرين مباشرة من روما.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق