إطلاق برنامج “بهمتكم” بكلفة ربع مليون دينار

هلا أخبار –  تطلق المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جديكو) بالشراكة مع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية اليوم برنامج “بهمتكم” لدعم المشاريع الشبابية بتمويل يصل إلى ربع مليون دينار يستهدف المشاريع الريادية الشبابية في محافظات المملكة كافة وذلك تشجيعا لروح المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب الاردني.

وتقوم فكرة البرنامج على تقديم الدعم المالي والفني للشباب وتوفير فرص التدريب والتوجيه والارشاد لهم لتحويل افكارهم الريادية الى مشاريع اقتصادية وتشجيع بقية الشباب الى الاقتداء بهم والبدء بمشاريعهم لتحقيق عائد مستدام.

ويهدف البرنامج الى بناء قدرات الشباب في اعداد خطط العمل اللازمة لتحويل افكارهم الى مشاريع اقتصادية وتوفير الدعم الاولي لتمكينهم من تنفيذها، فضلا عن تشجيعهم نحو مشاريع التشغيل الذاتي مما يساهم في تقليل نسبة البطالة ومحاربة الفقر.

ويستهدف “بهمتكم” اصحاب المشاريع الريادية أو الناشئة من مختلف القطاعات واصحاب مشاريع التشغيل الذاتي القائمة والمسجلة في وزارة الصناعة والتجارة والتموين بعد الاول من تشرين اول 2020، حيث سيتم تقديم الدعم لـ (50) مشروعا اقتصاديا على شكل منح مالية بقيمة (5000) دينار كحد اعلى لكل مشروع، فيما سيساهم صاحبه بنسبة 10% من قيمته الاجمالية لضمان ديمومته.

وسيتمكن الشباب الراغبين بالاستفادة من المشروع تقديم طلباتهم من خلال www.jedco.gov.jo والتي تستمر حتى 13 تشرين الثاني المقبل.

وحسب خطة عمل البرنامج يتوقع تقديم التدريب على اعداد خطط العمل لـ (150) صاحب مشروع من كل محافظات المملكة، فيما سيتم اختيار وتقديم الدعم المالي لـ (50) مشروعا من المشاريع المتميزة الفائزة، اضافة الى الدعم الفني من تدريب وارشاد وتوجيه وتشبيك مع جهات داعمة أخرى.

وسيتم تشكيل لجنة فنية للتقييم والاختياروالمتابعة تأخذ باعتبارها معايير أبرزها ان تكون المشاريع غير تقليدية ولديها فرصة كبيرة لاستحداث وظائف جديدة، وتتمتع بميزة تنافسية كبيرة والتي يتم تنفيذها من خلال ترابطات وطنية مثل تصنيع المنتج لدى مصانع او مشاغل أردنية قائمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق