العودات: أهمية التزام الجميع بسيادة القانون

العودات يتسلم تقرير حالة حقوق الإنسان للعام 2020

هلا أخبار – تسلم رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات اليوم الأحد، من رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور ارحيل الغرايبة نسخة من التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في المملكة للعام 2020.

وقال العودات لدى استقباله الدكتور الغرايبة، بحضور المفوض العام لحقوق الإنسان علاء العرموطي، وأعضاء في مجلس أمناء المركز، إن مجلس النواب ينظر بأولوية نحو ملف حقوق الإنسان والحريات العامة على النحو الذي يعكس توجيهات جلالة الملك وجهود المملكة في هذا المسار، وبما يعزز من منظومة حقوق الإنسان وسيادة القانون.

وأكد العودات أهمية التزام الجميع بسيادة القانون، لما يشكل ذلك من ضمانة أساسية لحقوق وحريات المواطنين، معبراً عن تقديره لدور المركز وجهوده في تقييم الحالة الوطنية لحقوق الإنسان.

من جهته عرض الغرايبة المحاور الأساسية التي يتضمنها التقرير في مجالات الحقوق المدنية والسياسية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وحقوق الفئات الأكثر حاجة للحماية، مشيراً إلى تطلع المركز لتعاون مجلس النواب لاتخاذ الإجراءات المطلوبة لمتابعة التوصيات التي يتضمنها التقرير وتنفيذها.

وأشاد الغرايبة بمستوى التعاون القائم بين مجلس النواب والمركز، مشيراً إلى أن المجلس يُعد منبرا مهما لطرح القضايا الوطنية كافة.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق