انطلاق ماراثون عمّان الدولي الجمعة

هلا أخبار – تقام منافسات ماراثون عمان الدولي بنسخته الثالثة عشر، اليوم الجمعة، والذي يقام تحت شعار "أركض في قلب عمان وحافظ على صحتك".

وينطلق ماراثون عمّان ينطلق من إشارات الساحة الهاشمية، ويضم أربعة سباقات رئيسية: سباق ماراثون فردي (42 كم)، سباق النصف ماراثون (21 كم)، وسباق (10 كم) قبل دوار الداخلية مقابل مركز الثقافة الملكي، إضافة إلى الفئة الجديدة المستحدثة لهذا العام وهي فئة سباق (10 كم) عبر تطبيق (أركض للأردن) الافتراضي.

ويشترط على المشاركين المسجلين بالسباق أن يكونوا حاصلين على جرعتين من اللقاح أو جرعة واحدة لحد أعلى 21 يوما، وفي حال عدم حصولهم على اللقاح، يقوموا بعمل فحص كورونا قبل 48 ساعة من موعد السباق.

وتختلف نسخة الماراثون لهذا العام عن السنوات الماضية، حيث إنه لن يتم تخصيص منطقة لتجمع المتسابقين لتكون فقط مواقف للسيارات، وسيتم توجيه المشاركين لنقطة البداية مباشرةً، والتأكيد على كل مشترك اتباع معايير السلامة العامة كارتداء الكمامة قبل دخولهم لنقطة البداية، ومن ثم التوجه لخط البداية واتباع تعليمات المتطوعين والانطلاق مباشرة.

وبلغت رسوم المشاركة للأردنيين والأجانب المقيمين (18 سنة فما فوق) 15 دينارا، وللأردنيين والأجانب المقيمين (تحت 18 سنة) 10 دنانير، فيما بلغت للأجانب غير المقيمين (18 سنة فما فوق) 100 دولار، والأجانب غير المقيمين (تحت 18 سنة): 50 دولارا.

وكانت قد أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات، عن انتهاء الترتيبات اللازمة للخطة المرورية لإغلاقات الطرق وتحويلات السير، خلال منافسات الماراثون.

وأكدت أن هذه الإغلاقات يقابلها طرق بديلة، لافتة إلى تواجد كوادر إدارة السير بهدف مُساعدة المواطنين على اتباع الطرق البديلة وتجنب الوقوف والتوقف بالطرقات التي سيسلكها الماراثون، توفيراً لوقتهم وجُهدهم.

وسيتم غلق مسار سباق الـ 42 كم بالكامل من فجر يوم الجمعة وحتى الساعة الثانية عشر ظُهراً، حيثُ سيتم إغلاق الطريق المؤدي إلى شارع الجيش من اتوستراد الزرقاء قبل تكية أم علي، والطريق المؤدي إلى وسط البلد من جبل عمان الدوار الثالث إلى وسط البلد، والطريق المؤدي من شارع الملكة عالية إلى دوار الداخلية (شارع المدينة الرياضية)،والطريق من شارع الملكة نور إلى الدوار الرابع.

كما سيتم إغلاق الطريق من شارع عقبة بن نافع إلى شارع الأميره بسمة و(وادي عبدون)، والطريق من شارع الأميرة بسمة إلى إشارات المهاجرين، والطريق من دوار القيسية إلى شارع المهاجرين، وطريق حي نزال إلى وسط البلد، وطريق نزول المصدار الى وسط البلد، والطريق القادم من شارع عين غزال الى راس العين، والطريق من الوحدات الى نزول المصدار.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق