اختتام فعاليات مؤتمر الدفاع والأمن السيبراني الأول

هلا أخبار – اختتمت فعاليات “مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني الأول” (AIDTSEC 2021) اليوم الخميس، الذي انطلق برعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات – البحر الميت.

وقال مدير عام شركة معرض “سوفكس” الأردن العميد المهندس أيمن البطران: “إن المؤتمر هدف إلى جمع خبراء الذكاء الاصطناعي الرائدين في تكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني مع صناع القرار لبحث أهم التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ومعالجة التحديات”، مبيناً أنه خلق منصة التقاء بين جميع الدول المشاركة لتبادل الخبرات والتجارب في مجالات الذكاء الاصطناعي”.

وأشار العميد المهندس البطران إلى أن المؤتمر ضم معرضاً يحتوي على أحدث التقنيات والتطورات في الذكاء الاصطناعي، التي تساعد في إيجاد حلول حيوية للعمليات اليومية في قطاع الدفاع والبيانات الضخمة وتحليل وحماية البيانات والأمن السيبراني، وبمشاركة نخبة من المحاضرين المحليين والعالميين المختصين تحدثوا بالمواضيع المهمة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي.

وعلى هامش المؤتمر تم توقيع اتفاقية بين المركز الأردني للتصميم والتطوير وشركة النسر الأردني في مجالات الأمن السيبراني، التي تهدف إلى التعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من قدرات الطرفين في تخصصات الأمن السيبراني.

ووقع الاتفاقية عن المركز المدير العام العميد المهندس أيمن البطران وعن شركة النسر مديرها العام المهندس معتصم برجاق.

وقال العميد المهندس البطران: “إن توقيع هذه الاتفاقية سيسهم في تبادل المعرفة والقدرات الفنية بين الطرفين، وأن مثل هذه الاتفاقيات تأتي ضمن رؤية المركز لبناء القدرات الوطنية في مختلف مجالات الأمن السيبراني”.

وفي نهاية حفل الاختتام الذي حضره وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السيد احمد الهناندة، وعدد من الوفود المشاركة ووفود رسمية من مختلف دول العالم، وعدد من الهيئات الدبلوماسية والملحقين العسكريين، ورؤساء البعثات المعتمدين في المملكة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين، وتم تبادل الهدايا والدروع التذكارية بين الشركات المشاركة.

يشار إلى أن مؤتمر ومعرض الذكاء الاصطناعي لتكنولوجيا الدفاع والأمن السيبراني استمر لمدة يومين، ينعقد للمرة الأولى على مستوى المنطقة، بمشاركة أكثر من 80 شركة محلية وعالمية لتبادل الخبرات والاستراتيجيات والمعرفة، وذلك من خلال جمع خبراء الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني مع صناع القرار لبحث أهم التطورات ومعالجة التحديات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق