الرصيفة: تكثيف حملات الرقابة الصحية على الأسواق

هلا أخبار -كثفت كوادر الدائرة الصحية في بلدية الرصيفة اليوم الاربعاء حملات الرقابة على اسواق المدينة لمتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية ومنع المخالفات.

وقال مدير دائرة الصحة والبيئة مدحت الحلبي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن فرق التفتيش تنفذ جولات رقابية صباحية ومسائية تشمل التفتيش على المحال التجارية التي تتعامل بالمواد الغذائية كالمولات والمخابز ومحال بيع القهوة, للتأكد من التزامها بشروط النظافة ووجود الشهادات الصحية للعاملين فيها وسلامة الاغذية التي تقدمها للمواطنين ومطابقتها لتاريخ انتهاء الصلاحية اضافة لتوفر الاسعار عليها. وأضاف انه وفي بداية يتم توجيه أصحاب المحال التجارية لتصويب أوضاعهم ومعالجة الاخطاء وازالة الاعتداءات ان وجدت على الارصفة والشوارع لمعالجة السلبيات ومنع الخطأ قبل وقوعه ثم يتم مخالفة من لا يلتزم بتوجيه انذار او مخالفة رسمية وتحويله للجهات المختصة.

وأشار الى أن الحملات تشمل ايضا منع القاء النفايات امام المحال التجارية والتسبب بتشكل بؤر تلوث بيئي وصحي وتوجيه التجار الى القاء النفايات في الاماكن المخصصة لهذه الغاية، مبينا أن هناك التزاما جيدا من قبل التجار وتجاوب مع هذه الحملات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق