اتفاقية لتعزيز التبادل التجاري بين الأردن وأوكرانيا

هلا أخبار – وقعت جمعية الأعمال الاردنية الأوروبية (جيبا)، ومجلس المصدرين والمستثمرين التابع لوزارة الخارجية الأوكرانية، اتفاقية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.

وحسب بيان صحفي لـ”جيبا”، اليوم الاربعاء، تهدف الاتفاقية التي وقعت خلال لقاء نظمته الجمعية بالتعاون مع السفارة الاوكرانية، بحضور نائب وزير الخارجية الأوكراني دميترو سينيك، إلى دعم الصادرات الاردنية الى السوق الأوكرانية، وتبادل زيارات الوفود وإقامة المعارض وتبادل البرامج التدريبية.

واشار رئيس “جيبا” المهندس جمال بدران، إلى عمق العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين الصديقين، مبينا أن الاتفاقية ستسهم في تطوير العلاقات لمستويات أعلى من خلال إقامة فعاليات اقتصادية وتنظيم لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال والشركات من البلدين.

وشدد خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة الأوكرانية لدى المملكة شيرباتيوك ميروسلافا، على ضرورة تعزيز إنتاجية القطاعات الاقتصادية والتبادل التجاري خاصة بعد تداعيات جائحة فيروس كورونا، والاستفادة من الخبرات الأوكرانية بالعديد من المجالات.

بدوره، أكد سينيك أن بلاده لديها الرغبة الكاملة في تنمية الاستثمار وتعزيز مبادلات البلدين التجارية، والاستفادة من الفرص المتوفرة لدى المملكة بقطاعات الصناعات الغذائية والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

واشار إلى أهمية التعاون مع الاردن بالمجالات الزراعية والتدريب المهني ودعم قطاع ريادة الأعمال والتعليم عبر الانترنت والتدريب على المهارات الرقمية وتطبيق حلول حول تكنولوجيا المعلومات بالإنتاج الصناعي لتصبح المملكة مركزا إقليميا لتكنولوجيا المعلومات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق