مجلة أوروبية تعتمد دراسة لمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية

هلا أخبار – أعلنت المجلة العلمية للجمعية الأوروبية للمعلومات الصحية والمكتبات (JEAHIL)، عن اعتماد نشر دراسة لمكتبة الأردن الطبية الإلكترونية “عِلم” حول تجربة التحول الرقمي وإدارة أزمة كوفيد-19، كمصدر موثوق من مصادر المجلة، تقديراً لجهودها في تقديم خطة استجابة واعتماد التحول الرقمي لخدماتها.

وقالت مكتبة “علم” في بيان صحفي الثلاثاء، إن ناشري هذه الدراسة وهما غيث سلامة ممثلاً عن مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية، وأليس حدادين ممثلة عن مركز الحسين للسرطان، حصلا على جائزة أفضل عرض شفهي في ورشة العمل الافتراضية EAHIL 2021 التي نظمتها الجمعية الأوروبية للمعلومات الصحية والمكتبات في جامعة مرمرة في مدينة اسطنبول بعنوان “عبور الجسر: تحديات جديدة وفرص جديدة”.

وتتمحور الدراسة التي نشرت حول خطة الاستجابة الفورية لجائحة كورونا التي قدمتها مكتبة “عِلم” لاعتماد التحول الرقمي لخدماتها، والتي تتكون من أربع مراحل هي: الإعداد، والتنفيذ، والتقييم، والاستدامة، من خلال استحداث مركز معلومات كورونا، إضافة إلى رقمنة جميع الدورات التدريبية والتعليمية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر عايش عن اعتزازه بهذا الاعتماد الدولي الذي أثبت الدور المميز الذي قامت به “عِلم” خلال جائحة كورونا، من خلال إثراء علوم ومعرفة العاملين في القطاع الصحي وتمكينهم من استخدام المراجع الطبية العالمية الموجودة في المكتبة.

وأشار إلى أن الحوسبة الصحية بجميع برامجها الأربعة أظهرت قدرتها على التميز والابتكار، ومنحت العاملين في القطاع الصحي والمرضى تجارب أكثر سلاسة وأماناً، كما عملت على تعزيز وترسيخ مكانة الأردن الرائدة في مجال الرعاية الصحية.

يذكر أن مكتبة الأردن الطبية الإلكترونية “عِلم” والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة، هي واحدة من برامج شركة الحوسبة الصحية وقد تم إطلاقها عام 2013 بحيث تضم أكبر عدد من المراجع الطبية الإلكترونية، إضافة إلى أبرز محركات البحث والمصادر المعرفية الطبية الإلكترونية التي تمكّن المستخدمين من الحصول على أحدث المعلومات الطبية الموثوقة والمدعمة بالأدلة لمواكبة التطور المستمر في عالم الطب، إلى جانب تقديم فرص مت





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق