كريشان: تعيين عمال نظافة ببعض بلديات الأغوار الشمالية

كريشان يوعز بإدخال مناطق بالأغوار الشمالية إلى التنظيم

مساعدة بلديات المنطقة في تنفيذ خلطات اسفلتية للشوارع المهترئة

دراسة إنشاء مسلخ في وادي الريان

توفير “كابستين” لكل بلدية في لواء الأغوار الشمالية

وآليات وصهاريج مياه و”ماتورات” لشفط المياه ومركبة تدخين لمكافحة البعوض وحاويات نظافة


هلا أخبار – تفقد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، الثلاثاء، واقع الخدمات في بلديات لواء الأغوار الشمالية بمحافظة إربد.

وأكد كريشان، خلال جولته على بلديات معاذ بن جبل وطبقة فحل وشرحبيل بن حسنة، أهمية اتخاذ البلديات أقصى استعداداتها من حيث جاهزية الآليات والكوادر للتعامل مع أي طارئ خلال فصل الشتاء.

وأشار الى أن الجولة تأتي متابعة للزيارة الملكية التي حظي بها لواء الأغوار الشمالية أخيراً، وتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني المستمرة بممارسة العمل الميداني والاستماع الى شكاوى واحتياجات المواطنين.

وأوعز كريشان خلال الجولة التي رافقه فيها النواب: مجحم الصقور وعطا ابداح وعلي الغزاوي وجعفر الربابعة وأمين عام الوزارة حسين مهيدات ومتصرف لواء الاغوار الشمالية علي الحوامدة، بدراسة حل إشكاليات إدخال بعض المناطق إلى حدود التنظيم لتسهيل تقديم الخدمات لسكانها، وأهمها منطقة “الطبة” ببلدة المشارع وحي “ذراع الخان” في الشونة الشمالية.

وأشار إلى أنه سيجري التنسيق مع سلطة وادي الأردن ومجلس الخدمات المشتركة لصيانة الجسر على مدخل حي “ذراع الخان” استجابة لمطالبات المواطنين.

كما أوعز بدراسة إعادة تأهيل حديقة بلدية شرحبيل بن حسنة لغاية استغلالها متنفسا للمواطنين، إضافة إلى مساعدة بلديات المنطقة في تنفيذ خلطات اسفلتية للشوارع المهترئة.

وبين كريشان أنه سيجري دراسة مطالب رؤساء لجان البلديات الخاصة بإنشاء مسلخ مشترك حديث للمواشي لخدمة مناطق اللواء كافة، لافتاً إلى أنه سيجري بحث إنشاء المسلخ في منطقة مشروع سوق الخضار المركزي غير المستغل في بلدة وادي الريان.

وأكد ضرورة مواصلة البلديات لحملاتها في مجال المحافظة على النظافة العامة في مناطقها وأهمية تعاون المواطنين مع البلديات لهذا الغرض.

وقال كريشان إنه سيجري توفير عدد من “كابسات” النظافة بمعدل “كابستين” لكل بلدية في لواء الأغوار الشمالية، إضافة إلى آليات وصهاريج مياه و”ماتورات” لشفط المياه ومركبة تدخين لمكافحة البعوض وحاويات نظافة، إلى جانب تعيين عدد من عمال النظافة في البلديات التي تعاني من النقص في عمال النظافة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق