اليرموك تبحث التعاون الأكاديمي مع جامعات تركية وهولندية

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، مع وفود من جامعات تركية وهولندية سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين اليرموك وجامعاتهم.

وبحسب بيان الجامعة، اليوم الثلاثاء، فقد ضمت الوفود كلا من رئيس جامعة شانكيري التركية الدكتور هارون شيفجي، ونائب رئيس جامعة سامسون التركية الدكتور ارجين كاربتاش، ومنسق مكتب الشؤون الخارجية في جامعة “اهي ايفران” التركية الدكتور ارمان اكيلي، والدكتور بهاء الدين بادك من جامعة امستردام للعلوم التطبيقية في هولندا.

وأكد مساد حرص اليرموك على تقوية وتوسعة علاقات تعاونها الأكاديمية والعلمية والثقافية مع مؤسسات التعليم العالي في مختلف دول العالم ولاسيما في مجالات تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، وإجراء البحوث والمشاريع العلمية، ما يوفر فرصة لطلبة اليرموك وأساتذتها لزيارة الجامعات الدولية المختلفة لاستكمال دراستهم الأكاديمية، أو الزيارات العلمية.

وأشار إلى استعداد اليرموك لتوطيد تعاونها القائم مع الجامعات التركية: شانكيري، وسامسون، واهي ايفران، وحرصها على تفعيل برامج التبادل الأكاديمي ضمن برنامجي “ايراسموس بلس” الأوروبي، و”مولانا” التركي، لافتا إلى إمكانية توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة امستردام للعلوم التطبيقية تعنى بتبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية خاصة في مجالي اللغة العربية، والشريعة والدراسات الإسلامية.

وأشاد أعضاء الوفود التركية، بدورهم، بالتعاون الفاعل بين اليرموك والجامعات التركية على أكثر من صعيد وتأطير هذا التعاون باتفاقيات ومذكرات تفاهم مبرمة في مجالات برامج تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، داعين إلى تعزيز هذا التعاون وتوسيع نطاقه ليشمل جميع التخصصات المطروحة في جامعات اليرموك وشانكيري وسامسون واهي ايفران التركية.

وأشار بادك من جامعة امستردام للعلوم التطبيقية إلى أن قطاع التعليم العالي الأردني يضم جامعات تتمتع بمستوى أكاديمي متميز الأمر الذي يستقطب الجامعات من مختلف دول العالم للتعاون معها، داعيا إلى تفعيل التعاون المستقبلي بين اليرموك وجامعة امستردام خاصة في مجالي اللغة العربية والشريعة الإسلامية نظرا لتميز اليرموك في طرحهما على مستوى المنطقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق