الصوص: تدريب “صقور الأردن” مسؤولية كبيرة وهدفنا بناء فريق منافس

هلا أخبار – أكد المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول للرجال لكرة السلة، وسام الصوص، على اعتزازه وفخره بالثقة الكبيرة التي منحه إياها الإتحاد الأردني لكرة السلة لتولي مهمة قيادة الدفة الفنية لـ “صقور الأردن” في الإستحقاقات الرسمية المقبلة.

وقال الصوص في مقابلة خاصة أجراها مع الموقع الرسمي للإتحاد الأردني لكرة السلة: “شرف كبير أن أكون مع المنتخب الوطني مدربا بعدما كنت لاعبا ذات يوم، هذا جزء كبير من حياتي ومسؤولية مضاعفة”، مؤكدا أنه سيتعامل مع كل مباراة حسب ظروفها.

وأشار: “تركيزنا منصب حاليا على مباراتي السعودية في النافذة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، ونستعد لهذه النافذة بكامل قوتنا، وهدفنا أن نكون فريقا منافسا على أرضية الصالة بغض النظر عن هوية اللاعبين المتاحين”.

وتضم القائمة الأولية التي تم استدعائها للمشاركة في تدريبات المنتخب الوطني، اللاعبون: محمد شاهر، أحمد حمارشة، محمود عابدين، مالك كنعان، نادر أحمد، يوسف أبو وزنة، أحمد عبيد، محمد غنيم، متري بوشة، إبراهيم حماتي، محمود الهزايمة، أحمد أبو راشد، موسى العوضي، أشرف الهندي، إلى جانب اللاعبين المحترفين في الدوريات الخارجية، وهم: أحمد الدويري، خالد أبو عبود، هاشم عباس، أمين أبو حواس، سامي بزيع، فريدي إبراهيم.

وكشف الصوص أن التدريبات الحالية التي يخضع لها اللاعبون، ترتكز على تحسين المهارات الفردية وتطويرها، لافتا: “نحاول تحسين مهارات التسجيل ومعالجة الأخطاء الدفاعية للاعبين، والتركيز على تعزيز منظومة اللعب الجماعي”.

ويسعى وسام الصوص وجهازه الفني المعاون، إلى خلق تنافس بين اللاعبين، بقوله: “أفكر بخلق تنافس بين اللاعبين في الدوري المحلي والمحترفون في الخارج، الباب مفتوح للجميع، ونسعى لمنح الفرصة للاعبين الشباب لاثبات أنفسهم”.

وتمنى الصوص على أندية الدرجة الممتازة، أن تمنح اللاعبين الشباب فرص خوض دقائق لعب أكثر في الدوري المحلي، حتى يتسنى لهم كجهاز فني الوقوف على مستويات اللاعبين، مستطردا: “يجب أن يحصل اللاعب على فرصته الكاملة مع ناديه، حتى يتم ضمه للمنتخب الوطني، لا أن تكون الطريقة عكسية، وبشكل يعيق عملية بناء منتخبين أول ورديف”.

وحول أهدافه مع صقور الأردن، يقول الصوص: “هدفنا الأساسي هو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية تواليا والثالثة في تاريخ كرة السلة الأردنية، إلى جانب التواجد بين الأربعة الكبار في بطولة كأس آسيا على أقل تقدير، لكن حلمي الشخصي هو الصعود بالمنتخب إلى دورة الألعاب الأولمبية”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق