مركز الحسين للسرطان يوقع اتفاقيتين

هلا أخبار –  وقعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسّرطان، اتفاقيتين مع الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس، والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت التّمويل الكويتي عبد الوهاب الرشود.

وتهدف الاتفاقيتان، بحسب بيان للمؤسسة اليوم الثلاثاء، إلى تغطية علاج مرضى السّرطان من اللاجئين السوريين ومن قطاع غزة في مركز الحسين للسرطان بتمويل من بيت التمويل الكويتي.

وأعربت سموها عن تقديرها لدولة الكويت على مواقفها الإنسانية المشرفة، من خلال الدعم المتواصل الذي تقدمه جمعية الهلال الأحمر الكويتي وبيت التمويل الكويتي في دعم مرضى السّرطان، الذين لا توجد أية جهة تغطي تكاليف علاجهم، وتساهم بإعطائهم فرصة حقيقية للشفاء.

وحضر التوقيع، سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الدّيحاني، ومستشار جمعية الهلال الأحمر الكويتي مساعد العنزي، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش.

بدوره، قال السفير الديحاني إن حجم التعاون القائم بين الجهات الرسمية والأهلية والشعبية الكويتية ومركز الحسين للسرطان دليل على الثقة التي يحظى بها هذا المركز الرائد في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا حرص دولة الكويت على دعم الأعمال الإنسانية والمشاريع ذات الأهداف النبيلة ضمن منهج عملي وسياسة عامة.

من جهته، بين الرشود أن الدعم الإنساني المقدم إلى المركز جزء من العمل الخيري والإنساني الذي يقوم به ضمن إطار التزامه ومسؤوليته تجاه المجتمعات، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص جزء من التبرع المقدم من بيت التمويل لعلاج المرضى من أبناء قطاع غزة والجزء الآخر لعلاج اللاجئين السوريين.

واعرب عن اعتزازه بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتنفيذ البرامج الإنسانية والإغاثية النوعية في المملكة. وفي ذات السياق، أوضحت البرجس أن التعاون القائم بين الهلال الأحمر الكويتي ومركز الحسين للسرطان مستمر منذ عام 2016؛ حيث تمت تغطية تكاليف علاج الكثير من مرضى السرطان.

ولفتت إلى أن تخصيص جزء من التبرع الإنساني المقدم من بيت التمويل الكويتي لعلاج المرضى من قطاع غزة يأتي نظرا للأوضاع الصعبة التي يعيشها أبناء القطاع، وما يعانيه مريض السرطان من نقص في الأدوية والرعاية اللازمة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق