انضمام 3 مشاريع ريادية لحاضنة الابتكار بالبحوث الزراعية

هلا أخبار – أعلن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، عن انضمام ثلاثة مشاريع ريادية جديدة إلى حاضنة الابتكار الزراعي في المركز، ليصبح مجموعها 23 مشروعا خلال عامين.

وأضاف في بيان صادر عن المركز، أن اللجنة المختصة بقبول الطلبات راعت انعكاس هذه المشاريع على القطاع الزراعي، بحيث تتحول من أفكار إبداعية إلى مشروع حقيقي يترجم على أرض الواقع.

وأشار حداد إلى أن هذه الأفكار الإبداعية ستكون نواة لخلق فرص عمل للمزارعين والخريجين لتحويل أفكارهم إلى مشاريع تسهم في تذليل العديد من الصعوبات والتحديات التي تواجه المزارعين والقطاع الزراعي وتبني تقنيات حديثة رائدة في تطوير الزراعة وتحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي.

من جهته، قال مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة، المهندس عمار حتر: إن المشاريع الجديدة التي تم قبول طلباتها، ضمت مشاريع ريادية في تقنية إنتاج تقاوي البطاطا باستخدام تقنية الزراعة الهوائية، وشركة البداية الخضراء للحلول البيئية والمتمثلة في تصميم الطوب وتركيبه لاستخدامه بالزراعة المائية، ومشروع المزرعة الريادية لنشر الممارسات الزراعية التجديدية “أرض” والعاملة في مجال الترويج للممارسات الزراعية المستدامة والمتجددة، إضافة إلى شركة “pur for Organic Agricultural”، التي تعمل في مجال السماد العضوي من مخلفات المنزل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق