الصحة العالمية تقدم إمدادات صحية للسودان

هلا أخبار – سلَّمت منظمة الصحة العالمية أدوية ومستلزمات صحية ضرورية من مركزها للإمدادات اللوجستية في دبي إلى الخرطوم في السودان.

وتأتي هذه الإمدادات الصحية، وفق بيان صادر عن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، اليوم الأحد؛ لتلبية الاحتياجات الصحية لحوالي 1.5 مليون شخص، منهم أكثر من 300 ألف عامل صحي في الخطوط الأمامية يحتاجون إلى الحماية، مشيرا الى أن هذه العملية تُعَد أكبر جسر جوي بين الإمارات العربية المتحدة والسودان.

وتشمل الشحنات التي يبلغ حجمها أكثر من 283 طنّا متريّا وبقيمة تزيد على مليوني دولار أميركي، أدوية أساسية للأطفال الذين يعانون من مضاعفات سوء التغذية الحاد.

وستوزع الإمدادات فور وصولها على المرافق الصحية في 18 ولاية في جميع أنحاء السودان، كما سينشر مركز الإمدادات اللوجستية التابع للمنظمة في دبي موظفين تقنيين مع الإمدادات لتيسير العملية.

وقال ممثل المنظمة في السودان نعمة عابد: “لا يزال السودان يعاني من أثر اضطرابات سلاسل الإمداد العالمية التي تؤثر على نقل الأدوية الأساسية وتوصيلها، وتأتي هذه الرحلات في وقت حرج يواجه فيه السودان زيادة في الأمراض المنقولة بالمياه بسبب موسم الأمطار، فضلًا عن تزايد أعداد السكان المعرضين للخطر والمحتاجين إلى المساعدات الطبية الإنسانية”.

ومن خلال مركزها للإمدادات اللوجستية في دبي، تستطيع المنظمة تقديم الإمدادات المُنقذة للحياة فورًا وبكفاءة إلى البلدان داخل إقليم شرق المتوسط وخارجه.

ومنذ بداية جائحة كوفيد-19، أرسل المركز إمدادات صحية بقيمة تجاوزت 90 مليون دولار أميركي إلى أكثر من 120 بلدًا في العالم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق