صندوق الطاقة المتجددة يفوز بجائزة الاستدامة المتوسطية

هلا أخبار – فاز الصندوق الأردني لتشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الاستهلاك التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية بجائزة الاستدامة المتوسطية لعام 2021 ضمن فئة الهيئات العامة.

وقال الصندوق في بيان اليوم السبت إن الجائزة تمنح للمساهمين في رفع الوعي بريادة الأعمال المستدامة كمحركين رئيسيين من اجل الانتقال نحو اقتصاد أخضر دائري وأزرق في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وأشار إلى أن مسابقة الاستدامة المتوسطية تنقسم إلى فئتين، الأولى نموذج عمل مستدام، والثانية الهيئات العامة.

وتعد جائزة الاستدامة المتوسطية مبادرة منبثقة عن استراتيجية البحر الأبيض المتوسط للتنمية المستدامة، وهي وثيقة إرشادية استراتيجية اعتمدتها الأطراف المتعاقدة في اتفاقية برشلونة بهدف ترجمة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 على المستويات الإقليمية ودون الإقليمية والوطنية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتعترف جائزة الاستدامة المتوسطية بقصص نجاح الأعمال المستدامة والجهات الفاعلة الأخرى التي تدعمها، وهي “السلطات العامة، منظمات دعم الأعمال، المنظمات التعليمية، المؤسسات التمويلية ومؤسسات المجتمع المدني”.

واوضح المدير التنفيذي لصندوق تشجيع الطاقة المتجددة رسمي حمزة بان الصندوق فاز بالجائزة من بين 117 طلبا تقدم للمنافسة على هذه الجائزة التي اعلنت باحتفال كبير في برشلونه.

وقال نفخر بهذا الانجاز وبهذا التكريم المهم للاردن ولوزارة الطاقة والثروة المعدنية ولفريق الصندوق كافضل مؤسسة في منطقة المتوسط والتي احدثت فرقا واثرا اقتصاديا واجتماعيا وبيئيا خلال خمسة اعوام من عمل الصندوق وانجازاته في الاردن.

يذكر ان صندوق الطاقه المتجددة كان قد فاز بعدة جوائز عالميه منها جائزة جمعية مهندسي الطاقة الامريكية والبنك الدولي وغيرها تقديرا لجهوده في احداث اثر اقتصادي واجتماعي ونشر ثقافة الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق