60 مليون دينار مديونية بلدية الزرقاء

أكد نائب محافظ الزرقاء، متصرف لواء قصبة المحافظة، ورئيس لجنة بلدية الزرقاء، حسن الجبور، أهمية تنفيذ رؤى وتوجيهات الملك عبد االله الثاني، في تذليل الصعوبات أمام المواطنين وتنمية المناطق، وضرورة الاهتمام بتطوير الأداء المؤسسي بالتزامن مع تطور ثقافة وسلوك الناس.

وقال خلال لقاء صحفي الأربعاء، عقد في مبنى محافظة الزرقاء، إنه في ظل قرب الانتهاء من مشروع التحول الإلكتروني وأتمتة الخدمات البلدية التي ستزيل عن كاهل المراجعين الكثير من العناء والتنقل بين المكاتب، يتحتم العمل ضمن استراتيجية وطنية شاملة تنتهج التطوير والتنمية.

وكشف الجبور الذي باشر عمله رئيساً للجنة بلدية الزرقاء يوم الأثنين 13 أيلول من الشهر الجاري الماضي، أن مديونية بلدية الزرقاء تبلغ نحو 60 مليون دينار، إذ أن العبء المالي في البلدية يشكل تحدياً كبيراً، و كان له الأثر في توقف مصنع الحاويات.

وبين ان بلدية الزرقاء رفعت من الجاهزية لاستقبال فصل الشتاء، حيث قامت بتنظيف وفتح مجاري السيول والأودية الطبيعية، وصيانة مناهل تصريف مياه الأمطار والعبارات الصندوقية والقنوات المكشوفة المتعلقة بالجسور والأنفاق، وشبكات الطرق، الى جانب إنشاء الجدر والسلاسل الحجرية وإزالة كافة العوائق والمخلفات التي قد تعيق جريان المياه بشكل طبيعي.

واشار الجبور الى ان بلدية الزرقاء طرحت 4 عطاءات بقيمة ربع مليون دينار، وذلك لمعالجة 4 نقاط ساخنة تتجمع فيها مياه الأمطار في فصل الشتاء. لافتا الى ان النقاط الساخنة تتركز في شارع الكرامة ونقطة أخرى خلف “سيفوي” الأوتستراد، ونقطة بالقرب من جمعية عقربا الخيرية، ونقطة رابعة وأخيرة في حي أرسلان.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق