تخريج دورة الأمن والحماية الخاصة رقم/245

هلا أخبار – اختتمت دورة الأمن والحماية رقم/245 اليوم الأربعاء، الخاصة بضباط وضباط صف وأفراد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، في مديرية أمن وحماية المطارات، بمشاركة عدد من مرتبات القوات المسلحة القطرية والقوات المسلحة الاماراتية، بحضور مدير العمليات الحربية العميد الركن حسن الشناتوه.

واستمع مدير العمليات الحربية إلى إيجاز قدمه آمر مركز تدريب أمن وحماية المطارات عن الدورة وما تضمنته من تدريبات نظرية وعملية في مجالات التدخل غير المشروع وأمن الطائرات والمطارات.

واشتملت الدورة التي استمرت عشرة أسابيع على مواضيع اللياقة البدنية وأمن الطائرات والمطارات وحركات الدفاع عن النفس، وأفعال التدخل غير المشروع داخل الطائرات، والرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والتدريب على أجهزة تفتيش المسافرين، ومحاضرات مختلفة في التعامل مع المتفجرات وواجبات الجمارك، وآلية مكافحة تهريب المخدرات.

وفي نهاية الحفل، وزّع مدير العمليات الحربية الجوائز على الأوائل، وكرَّم الضباط المنقولين من الوحدة، بحضور الملحق العسكري القطري والملحق العسكري الاماراتي والملحق العسكري لسلطنة عمان وعدد من مدراء الأجهزة الأمنية، ومدراء شركات الطيران داخل المطار، وضباط صف وأفراد مديرية أمن وحماية المطارات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق