اتفاقية لتشجير مدخل الكرك وتوفير المياه للزراعة

هلا أخبار – وقع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات والرئيس التنفيذي لكوسبو الأردن، كيونغ سام كيم، اتفاقية مذكرة تفاهم واتفاقية عمل للترويج لـ”نحو أردن أخضر “.

وأكدت الاتفاقية، التي وقعت الأربعاء في مبنى وزارة الزراعة، على العمل المشترك لإنشاء منطقة خضراء من خلال المساهمه في تشجير الطريق الرئيسي عند مدخل محافظة الكرك وتوفير المياه بانتظام للزراعة.

من جانبه، أكد الحنيفات مضي وزارة الزراعة حاليا في خطة تحريج واسعة تشمل كل محافظات المملكة وتشجير الخط الصحراوي وتحقيق الاستدامة لهذه الزراعات عبر توفير عناصر الاستدامة من مياة وعمالة وحماية.

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقيات يدعم جهد الوزارة في تحقيق رؤيتها من خلال الشراكة والمتابعة والرعاية بما يحقق البعد البيئي والجمالي والتوسع في الرقعة الخضراء، مشددا على أن الوزارة ستعمل على استقطاب كافة الجهات لضمان نجاح هذا المشروع الوطني الذي يخلق فرص عمل ويساعد في إيجاد بيئة نظيفة.

وبين الحنيفات أن مشروع التحريج وتشجير الطريق الصحراوي قد ساهم في تخفيض التعديات على الغابات وأيضا الحرائق.

وقال كيم: يسعدني أن أشارك في مشروع تخضير الأردن للاستجابة للتصحر وتغير المناخ بالتعاون مع وزارة الزراعة.

حيث إنه من المتوقع أن يساهم مشروع “الأردن الأخضر” في خفض انبعاثات الكربون، وهو اتجاه عالمي لمنع تغير المناخ.

وفي الوقت نفسه، تقدم كوسبو الأردن، التي تشغل محطة لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة للغاز الطبيعي بسعة 373 ميجاوات في الأردن، خدمات تعليمية حول توليد الطاقة الجديدة والمتجددة للطلاب من الجامعات القريبة من محطة الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، فهي تبذل جهودًا كبيرة في أنشطة المساهمة الاجتماعية مثل تنفيذ مشروع دعم التحريج بالاشتراك مع شركة مجموعة كيبكو.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق