مظاهرات وانتشار أمني كثيف في بغداد

هلا أخبار – نفى عضو الفريق الإعلامي بمفوضية الانتخابات في العراق عماد جميل، الأنباء بشأن رفض جميع الطعون في النتائج الأولية للانتخابات التشريعية التي أعلنت السبت الماضي، بينما انتشرت قوات الأمن في العاصمة بغداد بعد خروج مظاهرات احتجاجا على نتائج الانتخابات.

وقال جميل، إن “عملية استقبال الطعون ما تزال مستمرة، وإن المفوضية استلمت حتى الآن أكثر من 1300 طعن من كافة المحافظات العراقية”.

وفي سياق متصل، انتشرت قوات الأمن بكثافة في محيط المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، بعد أن وصل إليها عشرات المحتجين على النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية.

وقال ضابط في شرطة بغداد، مفضلا عدم نشر اسمه، إن “قوات حفظ النظام والفرقة الخاصة (تتبع للجيش) انتشرت في محيط المنطقة الخضراء”.

وأوضح في تصريحات للأناضول أن الانتشار يأتي مع وصول عشرات المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات إلى إحدى بوابات المنطقة الخضراء، مشددا على أن السلطات تخشى قيام المتظاهرين باقتحام المنطقة.

وترفض قوى سياسية وفصائل شيعية متنفذة النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية المبكرة بداعي أنها مفبركة وجرى التلاعب بها، مطالبين بإعادة فرز الأصوات يدويا.

ومنذ أيام تحشد تلك الأطراف أنصارها، للتعبير عن احتجاجهم على النتائج، بعد خسارتها الكثير من مقاعدها في البرلمان المقبل. (الجزيرة.نت)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق