بحث التعاون بين جامعة آل البيت وكرسي اليونسكو لعلوم الارض

هلا أخبار – بحث رئيس جامعة آل البيت الدكتور هاني الضمور، والخبير الدولي في الاستدامة وعلوم الأرض والمجتمع أيان ستيوارت، اليوم الاثنين، سبل التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية وعمل المشاريع المشتركة بين الجامعة وكرسي اليونسكو لعلوم الأرض.

وأكدا أهمية إقامة برنامج توأمة يغطي نطاقاً واسعاً ومتنوعاً من الأنشطة البحثية وتنظيم المحاضرات واللقاءات والمؤتمرات الإقليمية والدولية وإقامة الدورات والورش التعليمية في إطار التنمية المستدامة.

وعرض الضمور، لنشأة الجامعة وتطورها وخططها الدراسية والبرامج التي تقدمها ودورها التنموي لخدمة المنطقة، مبيناً اهتمام الجامعة بالجوانب البحثية والعلمية والاستفادة من تنفيذ هذه المشاريع والبرامج التدريبية والتعليمية المشتركة والاستفادة من خبرات الجانبين في مختلف الجوانب الأكاديمية الهادفة نحو هذا التعاون.

من جهته، قال ستيورات، إن البرنامج من وسائل وأساليب بناء القدرات العلمية في الدول النامية في إطار التنمية المستدامة ويتضمن التعليم والبحث وتبادل المعلومات بين مختلف الجامعات العالمية، لافتا إلى أن البرنامج يوفر إطارا مناسبا لتبادل المعلومات في مجال أنشطة اليونسكو كالتعليم والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإنسانية والثقافة والاتصالات والمعلومات.

وبين أن المشاركين في البرنامج يمثلون الجامعات والمراكز البحثية والروابط والجمعيات العلمية والمؤسسات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية، إضافة للقطاعات الخاصة والعامة الفاعلة في مجال التعليم العالي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق