وقف استقبال حالات كورونا في مستشفى الملكة علياء

هلا أخبار – قال مدير مستشفى الملكة علياء العسكري العميد الطبيب أحمد الخوالدة، إنه تم إجراء 671 عملية جراحية مؤجلة لمرضى العظام خلال الشهرين الماضيين، أكثر من نصفهم عمليات زراعة مفاصل.

وقال في حديثه لإذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج “هنا الأردن”، إنه ومنذ استقرار المنحى الوبائي في المملكة وبشكل تنازلي مستمر، ارتأت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والخدمات الطبية الملكية إعادة مستشفى الملكة علياء العسكري إلى سابق عهده قبل الجائحة على عدة خطوات.

وأضاف أن أولى هذه الخطوات استئناف عمليات العظام للتخصصات كافة منذ قرابة الشهرين، حيث تم افتتاح قسم بسعة 100 سرير منعزل عن أقسام كورونا، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التعقيم حسب البروتوكولات العالمية وعمل ممرات خاصة لمرضى عمليات العظام.

وتابع أنه بعد استئناف عمليات العظام، تم افتتاح عيادات الأسنان قبل شهر، حيث بلغ عدد مراجعي هذه العيادات 3500 حالة، مشيرا إلى أنه تم إعادة فتح عيادات المستشفى منذ أسبوعين.

وكشف أنه تم وقف استقبال حالات كورونا في المستشفى، تمهيداً لإعادة العمل في المستشفى كما كانت في السابق.

وبيّن أن المستشفى بدأ خلال الأيام العشرة الماضية بعمليات التعقيم وفق البروتوكولات العالمية، حيث تم تعقيم كل قسم 3 مرات.

وأشار الخوالدة إلى أن المستشفى يعمل بطاقته الكاملة، وهناك إعادة جدولة للعمليات المؤجلة بسبب الجائحة، حيث تم منح الأولوية للحالات الطبية المستعجلة التي تستدعي إجراء العملية في وقت مبكر، أما ما دون ذلك فإنه يعتمد على طور المرض عند المريض ويتم جدولة العمليات بكم أكبر من السابق.

ودعا الخوالدة المراجعين إلى الاستمرار في تطبيق واتباع إجراءات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا، من التباعد الجسدي وارتداء الكمامة والتعقيم، كون الجائحة لم تنتهِ بعد.

وفيما يتعلق بالزيارات داخل المستشفى، أكد الخوالدة أنه يتم تطبيق قانون الدفاع ونُحبذ عدم زيارة المرضى لضمان سلامتهم، مشيرا إلى أن هناك أسسا يتم اتباعها للمرافقين وفق البروتوكول العالمي المطبق، فالمرضى الذين يحتاجون للمرافقين سيتم السماح لهم بذلك، أما مرضى العناية الحثيثة فلا يوجد لهم مرافقين كون كل مريض لديه 3 ممرضين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق