معهد تدريب معان: التسجيل مستمر لنهاية الشهر الجاري

هلا أخبار – أعلن معهد تدريب معان التابع للشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، أن التسجيل للدفعة التدريبية 25 لا زال مستمرا لنهاية شهر تشرين الأول الحالي.

وقال مدير المعهد عمر العوض، الأحد، إن الدفعة التدريبية 25 ، والتي ستبدأ خلال شهر تشرين الثاني المقبل، تشمل التدريب على 5 تخصصات مهنية، هي كهربائي سيارات، تمديدات صحية، تكييف وتبريد، دهان وتركيب قواطع جبصية إلى جانب تمديدات كهرباء منازل، مشيرا إلى أن التدريب على هذه التخصصات يستهدف فئات الشباب في محافظة معان وضمن مشاغل الشركة القائمة في معان.

وبين أن ما يزيد عن 120 شابا سجلوا في الدفعة التدريبية وأن التسجيل لا زال قائما لغاية نهاية الشهر الحالي، لافتا إلى أن المتدرب يتلقى حافزا ماليا ومستلزمات تدريب أخرى، كما سيحصل الخريج على شهادة معتمدة تؤهله لمزاولة العمل بعد التخرج.

وأشار العوض إلى أن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في معان باشرت التدريب على البرامج الزراعية التي انبثقت عن المشروع الزراعي، وهي تصميم شبكات الري، وتأسيس المزارع الشجرية، وزراعة المحاصيل العلفية، وزراعة الخضروات المكشوفة والبستنة، وذلك بالشراكة مع وزارة الزراعة، مضيفا أن هذا المشروع يضم 123 متدربا من معان والجفر والشوبك وستمنح لهم حوافز مالية شهرية مجزية طيلة مدة المشروع.

وبين أن المشروع الزراعي يهدف إلى توفير فرص العمل للشباب بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات القطاع الزراعي، كما يهدف إلى تحسين الظروف المعيشية لهم وتشغيلهم، وفقا لمعايير العمل اللائق. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق