الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً

هلا أخبار – إسماعيل عُباده – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، عدم ردّ السلطات السعودية على الطلب الأردني حول السماح للأردنيين بالذهاب إلى العمرة براً.

وقال الخلايلة في تصريح لـ “هلا أخبار”، إنه يسمح للأردنيين حالياً الذهاب إلى السعودية جواً، لأداء مناسك العمرة.

وأوضح أن وزارة الأوقاف، ستعلن أي ترتيبات بشأن العمرة براً حال موافقة السلطات السعودية.

وكانت وزارة الداخلية عممت على دائرة الجمارك بالسماح للمعتمرين الأردنيين بالسفر عبر المراكز الحدودية البرية (مركز حدود العمري ومركز حدود المدورة) لأداء مناسك العمرة في الديار المقدسة شريطة تطبيق الشروط الصحية الأردنية والسعودية المطلوبة، وذلك بعد موافقة السلطات السعودية على العمرة براً.

وتشترط السلطات السعودية لدخول أراضيها إبراز شهادة تؤكد حصول القادم على المطعوم شريطة ان يكون معتمدا في بلادها (استرازينيكا أو فايزر أو موديرنا أو جونسون آند جونسون)، او حصول الملقحين على جرعتي سينوفارم، شريطة أخذ جرعة ثالثة من اللقاحات المعتمدة لديها، اضافة للالتزام بالحجر المؤسسي، والضوابط الصحية التي تفرضها سلطاتها.

وأقيمت، فجر الأحد، في المسجد الحرام بمكة المكرمة والنبوي في المدينة المنورة أول صلاة دون تباعد بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المُستجدّ.

وأزالت رئاسة الحرمين ملصقات التباعد في ظل الاستعداد لتطبيق قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وذلك بما يسمح باستخدام الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام بشكل كامل.

وقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، باستبدال الحواجز البلاستيكية الملاصقة للكعبة المشرفة والمسجد النبوي بحواجز شريطية، حيث جاء هذا الإجراء ضمن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الرئاسة لاستقبال قاصدي المسجد الحرام بكامل طاقته الاستيعابية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق