شركات صناعية أردنية تشارك بمعرض الخليج الصناعي

هلا أخبار – تنظم جمعية المصدرين الاردنيين مشاركة 18 شركة صناعية محلية من قطاعات عدة في معرض الخليج الصناعي الذي يفتتح في دبي في السابع من شهر تشرين الثاني المقبل.

وحسب رئيس الجمعية المهندس عمر أبو وشاح، تعمل الشركات الصناعية الاردنية المشاركة بالمعرض الذي يستمر ثلاثة ايام، بمجالات مختلفة منها المكسرات والقهوة والبهارات والتمور والحلويات العربية والتعبئة والتغليف والماكنات الصناعية والشوكولاتة.

وقال المهندس أبو وشاح، في بيان صحفي، اليوم السبت “إن معرض الخليج الصناعي متخصص للشركات التي تعمل في مجال التعبئة والتغليف والماكينات والكرتون والبلاستيك، إضافة الى الصناعات الغذائية والنكهات والتوابل”.

واكد ان المعرض يشكل فرصة قوية للشركات الصناعية الاردنية لترويج منتجاتها أمام المشاركين، لاسيما انه يأتي بعد ظروف صعبة فرضتها جائحة فيروس كورونا على صناعة المعارض العالمية التي توقفت قسرا بفعل الوباء. وبين ابو وشاح ان الجمعية تسعى من خلال تنظيم المشاركة الاردنية بالمعرض الى تمكين الشركات الأردنية للاطلاع على أحدث تقنيات التصنيع، إضافة إلى تعريف المشاركين بالتطورات والجودة العالية التي وصلت لها المنتجات الوطنية.

وأشار الى اهمية توسع برامج دعم المشاركة بالمعارض الخارجية كونها تعتبر منصات تجارية دولية وأنجع الطرق للترويج للصناعة الوطنية ودخولها أسواق جديدة إضافة إلى انها تحافظ على الزخم الذي اكتسبته الشركات المحلية بالأسواق التصديرية خلال السنوات الماضية.

وأكد ان تحفيز الصادرات الصناعية الاردنية بمثابة الحل الاكثر نجاعة لتحقيق النمو الاقتصادي من خلال زيادة الانتاج والاستثمار بالقطاع الصناعي وتوفير المزيد من فرص العمل، الى جانب تعزيز احتياطيات المملكة من العملات الاجنبية.

واشار ابو وشاح الى ان جمعية المصدرين التي تأسست عام 1988، اخذت على عاتقها توفير الدعم المناسب للصناعيين لتصدير منتجاتهم وتقديم الخدمات المناسبة لهم للمساهمة بتنمية صادرات المملكة الصناعية وتوفير المناخ الملائم لتبادل خبرات رجال الاعمال بمجالات التصدير، إضافة لترويج المنتجات الأردنية بمختلف الاسواق العالمية والمشاركة بالمعارض الدولية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق