القيمة السوقية لبورصة قطر تتجاوز 184 مليار دولار

هلا أخبار – قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، راشد المنصوري إن المؤشر العام للأسهم القطرية يبلغ حاليا مستوى 11644 نقطة وهو أعلى مستوى له خلال أكثر من 5 سنوات.

وأضاف المنصوري عبر سلسلة تغريدات على حسابة بموقع التواصل الاجتماعيّ “تويتر” اليوم أن حجم رسملةُ بورصة قطر بلغت هي الأخرى مستويات متقدمة مقارنة مع السنوات القليلة الماضية، حيث تصل حاليا إلى 672.26 مليار ريال (184.6 مليار دولار).

وأكّد المنصوري على أن هناك العديد من العوامل التي ساهمت في ارتفاع مؤشرات البورصة مثل أرباح الشركات المدرجة، وتحسن مؤشرات الاقتصاد الكلي، وتحسن أسعار النفط والغاز عالميًا.

وأرجع الرئيس التنفيذي لبورصة قطر سبب التطورات الإيجابية لأداء البورصة إلى ثقة المُستثمرين المحليين والدوليين، فضلًا عن نموّ أرباح الشركات المدرجة، بالإضافة إلى قرار السماح بتملك المستثمرين غير القطريين بنسبة تصل إلى 100 بالمئة وهو ما ينتظر أيضا أن يؤثر إيجابيًا في أوزان الشركات القطرية في المؤشرات العالمية.

وأوضح أنه بالإضافة إلى المكاسب المحققة على صعيد أداء المؤشر العام سوق الأسهم، فقد واصلت البورصة قيامها بدورها كواحدة من أكبر عوامل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الوطني، مع تمكنها من جذب استثمارات صافية عبر المؤسسات الأجنبية ناهزت 4.8 مليار ريال منذ بداية العام الجاري.


 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق