افتتاح يوم التصميم الإيطالي في عمان

هلا أخبار – افتتح سفير الجمهورية الإيطالية في الأردن، فابيو كاسيزي، يوم التصميم الإيطالي في عمان، في قرية الصويفية مول بعمان.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن السفارة، يعتبر يوم التصميم الإيطالي والذي أطلق عام 2017 من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالية بالتعاون وبدعم من وزارة الثقافة الايطالية، حدثاً عالمياُ يقام سنويا.

ويقدم يوم التصميم، بحسب البيان، برنامجًا مكثفًا للفعاليات الترويجية، التي أنشأتها شبكة السفارات والقنصليات ومكاتب وكالة التجارة الإيطالية (ICE) في العالم، لدعم الترويج للتصميم، وتدويل قطاع صناعي استراتيجي للصادرات الإيطالية.
وقال البيان إن موضوع يوم التصميم الإيطالي لعام 2021، هو “المشروع والمواد: تحديات جديدة للتعافي المستدام للمنتجات المصنوعة في إيطاليا” ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالقدرة الاستباقية للتصميم الإيطالي ونظام “صنع في إيطاليا” الموسع، مبينا أنه يهدف للعمل على تحفيز نهج جديد لسيناريوهات التنمية الأحدث، القادرة على الحفاظ على تحسين الحياة وحماية الكوكب.
ويجري تنظيم الفعالية من قبل السفارة الإيطالية ووكالة التجارة الإيطالية، وتركز الفعالية على المعروضات الفنية لرسومات المعماري والمصمم فيكو ماجسترتي “Vico Magistretti.

وقال السفير كاسيزي، في حفل الافتتاح الذي شهد حضورا كبيرا، إن “ماجسترتي عمل مع العديد من الشركات المهمة في جميع أنحاء العالم، مما جعله رائداً في مجالات التصميم والعمارة والصناعة والإبداع الفني.

وبين أن هذه الفعالية سيعرض فيها قطاع الأعمال الأردني تصميم الأثاث والأشياء والإكسسوارات والأدوات الخاصة، والتي تحمل أهم العلامات التجارية الإيطالية الموجودة في الأردن.

وتشتمل معروضات يوم التصميم على أهم العلامات التجارية الإيطالية، ومنها ناتوتزي وكارتل وجيوجيتي وغيرها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق