اعتقالات وإصابات واعتداءات على ممتلكات فلسطينيين

هلا أخبار – اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، الأربعاء، قرية مردا شمال مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة، وأعطبوا إطارات 5 مركبات تابعة لفلسطينيين، كما خطوا شعارات تهديد بالقتل وشعارات كراهية وعنصرية على جدران عدة منازل.

كما قطع مستوطنون متطرفون عشرات أشجار الزيتون في أراضي بلدة عورتا، شرق مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في بيان، إن الأهالي اكتشفوا قيام مستوطنين بقطع عشرات أشجار الزيتون من أراضي عورتا المقامة عليها مستوطنة “ايتمار”، ورش بعضها بمواد سامة، ما أدى إلى جفافها.

وكان مستوطنون،قد اقتلعوا أمس نحو 900 شتلة مشمش وزيتون، وسرقوا ثمار الزيتون، من أراضي سبسطية شمال نابلس، و70 شجرة زيتون في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وعلى صعيد متصل، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام المسيل للدموع في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان إن مواجهات عنيفة اندلعت وسط البلدة قرب مسجد بيت أمر الكبير، حيث أطلق جنود الاحتلال خلالها قنابل الغاز السام، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عشرة مواطنين فلسطينيين خلال حملة مداهمات وتفتيش واسعة نفذتها بأنحاء مختلفة في الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وقلقيلية وبيت لحم والخليل واعتقلت المواطنين العشرة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق