إطلاق دورات تدريب للإناث في معان

هلا أخبار – أطلق معهد التدريب المهني للإناث في معان، عددا من الدورات التدريبية الموجهة لفئة الإناث بهدف تأهيلهن من أجل التوظيف.

وقال مدير المعهد المهندس إيهاب العقايلة، اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل 60 متدربا ومتدربة من الفئة العمرية ( 16- 35 عاما) ضمن تخصصات: الخياطة، والتجميل، والحاسوب، والتعبئة والتغليف للإناث والذكور، لافتا إلى أن الدورات تستمر بحسب التخصص ابتداء من 3 أشهر ولغاية عام كامل، يحصل المتدرب بعد الانتهاء من مساقات التدريب على شهادة تدريب معتمدة.

وأشار إلى أن معهد التميز للطاقة المتجددة التابع لمؤسسة التدريب المهني أطلق دورة جديدة تستمر عاما في مجال تشغيل وحدات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء، مضيفا أن 12 متدربا التحقوا بتلك الدورة لاكتساب تلك المهارات.

وبين العقايلة أنه من خلال دعم مؤسسة التدريب المهني ومجلس محافظة معان السابق، تم تحديث وتجهيز مشاغل الخياطة والتجميل في المعهد، كما أجريت صيانة كاملة لمرافق المعهد بكلفة 30 ألف دينار بهدف تحسين بيئات التدريب وتزويدها بالخدمات اللازمة.

وأوضح أن وحدة متابعة الخريجات التابعة للمعهد، تقوم بالتنسيق مع القطاع الخاص والبحث عن فرص العمل وتوجيه الخريجات للالتحاق بها، كما تقوم إدارة المعهد وبالتعاون مع مديرية عمل معان ببحث حاجة السوق المحلي من العمالة بمختلف القطاعات وتوجيه الشباب للالتحاق بها والتدرب على مهاراتها من خلال مشاغل التدريب بالمعهد. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق