عبيدات: نحن بحاجة لتعزيز الاهتمام الأكاديمي والبحثي بالصحة العامة

هلا أخبار – التقى رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات في مكتبه، وفدا طبياً من كُلْيَة الطب في جامعة “Wayne State” الحكومية ومؤسسة Henry Ford Health System للرعاية الصحية.

ونوقشت خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتورة إنعام خلف، وعميد كُلْيَة الطب الدكتور ياسر الريان، ومدير مستشفى الجامعة الدكتور جمال ملحم، والدكتور حكمت عبد الرازق من مركز الحسين للسرطان، فرص التعاون في مجالات البحث والتدريب المتعلقة بالصحة العامة والرعاية الصحية.

وأشار عبيدات أن الجامعة لديها تطلعات لاستجابة أفضل للمرحلة المقبلة، فلقد أدى الوباء وتداعياته إلى تغييرات كبيرة، الأمر الذي كشف أننا بحاجة لتعزيز الاهتمام الأكاديمي والبحثي بالصحة العامة، الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال إنشاء برامج تعليمية تعنى بالسكان وكبار السن والتغير المناخي والمياه والصحة النفسية للمجتمع والبرامج التي تعنى بالأوبئة مع ضرورة توطين هذه البرامج في كُلْيَة جديدة تضم أساتذة وخبراء من مختلف كليات الجامعة.

بدوره، أوضح الريان أن كُلْيَة الطب في الجامعة كانت الأولى في المنطقة في حصولها على شهادة الاعتماد الدولية (ACCM) من هيئة اعتماد كليات الطب الدولية، مشيراُ إلى إمكانية مَدّ جسور التعاون المشترك في مجال برامج التبادل الطلابي والعلمي والبحثي.

من جهته، رحب الوفد بالتعاون مع الجامعة، خصوصاُ في مجال عقد المؤتمرات العلمية المشتركة في مجال علم الأوبئة ووباء فيروس كورونا، وإنشاء برنامَج لتبادل الزيارات العلمية والتدريب، وإمكانية إنشاء برنامَج زمالة في الأمراض المعدية بين الجامعة الأردنية وجامعة “Wayne State” ومركز الحسين للسرطان.

واتفق الطرفان على تَرْجَمَة ما تم بحثه في اللقاء بمذكرة تفاهم، تتبعها اتفاقية لبناء تعاون مشترك.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق