28 ألف زائر للعقبة من خلال برنامج “أردننا جنة”

هلا أخبار – قال أصحاب منشآت فندقية بالعقبة ومخيمات سياحية بوادي رم، إن برنامج أردننا جنة للسياحة الداخلية، ساهم بشكلٍ كبير خلال جائحة كورونا بالتخفيف من الضرر الواقع على المنشآت السياحية المختلفة بمنطقة المثلث الذهبي.

وأكد اسامة ابو طالب وهو أحد المستثمرين بالقطاع الفندقي بالعقبة وصاحب مخيم سياحي في وادي رم، أن أردننا جنة يعتبر انموذجا يحتذى به على مستوى الاقليم وبرنامجاً وطنياً متميزاً، لافتا الى أن البرنامج دائم التطوير والتحديث ويواكب الظروف الاقتصادية الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا على القطاع السياحي والمواطن الاردني بشكل عام.

واكد أن البرنامج له الأثر الايجابي في تنشيط الحركة السياحية بالمثلث الذهبي، وخاصة بالمخيمات السياحية في وادي رم، اضافة الى التخفيف من الضرر الذي لحق بالقطاع السياحي بشكل عام جراء جائحة كورونا، مشيدا بجهود وزارة السياحة والهيئة والقائمين على تنظيم البرنامج وإدارته.

من جهته، قال جورج دبابنة مدير عام فندق بالعقبة من فئة الخمس نجوم، إن برامج السياحة الداخلية المدعومة من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة ساهمت بتنشيط الحركة السياحية بمدينة العقبة، وساعدت المنشآت السياحية المختلفة بالمحافظة على العاملين فيها، مشيراً إلى أن إدارة الفندق والعاملين فيه جميعهم أردنيين.

بدوره، بين مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، أن أعداد المشاركين الذين زاروا مدينة العقبة من خلال برنامج أردننا جنة بلغ قرابة ال 28 الف مشارك.

واشار الخضير الى أن الوزارة والهيئة قامت بدعم الفعاليات الفلكلورية الشعبية والحفلات الموسيقية التي تأتي ضمن الحملة الوطنية والإقليمية “الهوى جنوبي” التي اطلقتها سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي

وكانت قد نظمت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، جولة ميدانية لصحفيين وإعلاميين من مندوبي وسائل الإعلام المحلية، الى البترا والعقبة ووادي رم “المثلث الذهبي”، وذلك للاطلاع على المواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها هذه المناطق، وأبرز الفعاليات السياحية التي أطلقتها الوزارة والهيئة بالتعاون مع سلطة اقليم البترا وسلطة منطقة العقبة.

واشتملت الجولة التي استمرت لثلاثة أيام، على زيارة المواقع الاثرية وساحة وسط البلد بالبترا، وزيارة متحف الأحياء البحرية بالعقبة وجولة داخلة المدينة، وحضور إحدى الفعاليات الموسيقية في وادي رم التي تأتي ضمن حملة “الهوى جنوبي” لتنشيط السياحة في منطقة المثلث الذهبي.

ويهدف برنامج “أردننا جنة” المدعومة كلف رحلاته من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز الـ 50 بالمئة، إلى تحفيز وتنشيط السياحة الداخلية، وتشجيع المواطنين على زيارة العشرات من الوجهات السياحية.

كما يسعى البرنامج إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، والنقل السياحي وادلاء السياح والطيران الداخلي، والعديد من المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم والمخيمات، ومقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.

ويؤمن برنامج “أردننا جنة”، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن الأردني، رحلات “اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة والبترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق