اختتام عدة دورات في القوات المسلحة (تفاصيل)

هلا أخبار – اختتمت، الخميس، في مركز تدريب المرأة العسكرية دورة حركات المشاة للضابطات وضابطات الصف الخاصة بربط الترفيع بالتأهيل رقم/19، بمشاركة عدد من ضابطات وضابطات الصف في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

واشتملت الدورة التي استمرت 5 أسابيع على تدريب حركات المشاة بالسلاح وبدون السلاح، وحركات العلم والسيف والعصى، وحركات الجنازة.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات على مستحقيها.

اختتام دورة الدليل السياحي

 

كما اختتمت في مديرية التوجيه المعنوي، دورة الدليل السياحي رقم/2، بمشاركة عدد من ضباط صف وأفراد المديرية.

وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بتاريخ تطور المملكة الأردنية الهاشمية وقواتها المسلحة، والمعارك والحروب التي خاضتها للدفاع عن الأردن والدول العربية، وتأهيل العاملين في مجال الإرشاد السياحي والوصول بهم لدرجة عالية من الاحترافية في التعامل مع زوار الصرح، وتعزيز المعلومات التاريخية والوطنية لديهم المتعلقة بتاريخ الأردن، لنقل تاريخ وإرث الأردن إلى كافة بقاع العالم من خلال زوار الصرح، إضافة لتعزيز أهمية السياحة لدى المشاركين ودورها في تنمية المجتمع كأهم روافد الاقتصاد الوطني.

واشتملت الدورة التي استمرت ستة أسابيع على التدريب النظري والعملي في مجال الإرشاد السياحي وتطوير مهارات التواصل لدى المشاركين في التعامل مع زوار المتحف من ذوي الاحتياجات الخاصة.

يشار إلى أن الدورة نفذت زيارات ميدانية إلى العديد من المتاحف لمعرفة طبيعة عملها واكتساب الخبرات من الأدلاء السياحيين المتواجدين ضمن هذه المتاحف.

تخريج عدد من الدورات في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

واحتفلت كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، بتخريج عدد من الدورات (دورة التأهيل الأسري/20، ودورة التحصين الفكري/6، ودورة أصول الفقه المتقدمة/3)، بمشاركة مجموعة من ضباط وضباط صف وأفراد من مختلف صنوف القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بحضور عميد الكلية.

وقال عميد الكلية: “إن عقد هذه الدورات تساهم في تحقيق الأمن الأسري وبناء أسرة آمنة مطمئنة، تؤتي ثمارها في المستقبل وينعكس ذلك على الفرد والمجتمع، مصداقاً لقوله تعالى ((ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة))، وتسعى هذه الدورات إلى حل الخلافات الأسرية بأسلوب حواري وحضاري هادئ يحقق الأمن والطمأنينة بين الزوجين”.

وأكد عميد الكلية أن دورات التحصين الفكري تسعى لتحسين فكر منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ويكتسب الدارسون ثقافة الحوار ومقابلة الفكر بالفكر والحجة بالحجة، ليكونوا قادرين على التصدي للفكر المتطرف الذي أصبح يهدد أمن وسلامة الجميع.

وتضمن منهاج الدورات مواضيع متنوعة من هدي النبي في التعامل مع زوجاته وحل الخلافات الأسرية، ومعالجة العنف الأسري وأحكام الخطبة والطلاق، ومنهج الإسلام في التصدي للفكر المتطرف، ومنهج الإسلام في الحوار والتعامل مع الآخر، وملامح الوسطية في الشريعة الإسلامية، ومنهج الفقهاء في استنباط الأحكام الشرعية.

وفي نهاية الحفل، وزع عميد الكلية الشهادات على الخريجين.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق