“الثقافة” تكرم بطل تحدي القراءة العربي

هلا أخبار – كرم وزير الثقافة علي العايد، اليوم الأربعاء، الطالب عبدالله أبو خلف، الفائز بلقب بطل تحدي القراءة العربي بدورته الخامسة.

وقال العايد إن هذا الفوز مدعاة فخر واعتزاز بأبنائنا الشباب؛ جيل المئوية الثانية الذين نعول عليهم الكثير، ويضاف لرصيد إنجازاتنا الحافل، ويشجع على بث روح التنافس وقبول التحدي، والتشجيع على القراءة، والسعي للمعرفة.

وأكد أن الوزارة تدعم الموهوبين والمبدعين وتشجيعهم على مزيد من الإبداع من خلال مجموعة برامج تدريبية موجهة لتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم، وتنظمها الوزارة بشكل دوري معربا، عن شكره للطالب الفائز وأسرته ومعلميه ومدرسته، ولكل من أسهم في حصوله على الجائزة، مهنئا إياهم على هذا الإنجاز.

يذكر أن الطالب أبو خلف انتزع لقب مسابقة “بطل تحدي القراءة العربي”، في دورتها الخامسة التي رعاها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من بين حوالي 21 مليون طالب يمثلون 52 دولة و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة، وحصل على جائزة قيمتها 500 ألف درهم إماراتي.

وخاض الطالب أبو خلف مراحل الجائزة خلال العام الدراسي الماضي في ظروف استثنائية فرضها تفشي جائحة كوفيد-19 في العالم، عن جدارة بعد منافسة محتدمة، مظهراً تميزاً لافتاً في مختلف مراحل التصفيات التي مر بها التحدي على مستوى طلبة المدارس في العالم العربي والمهجر ممن بلغوا النهائيات، لينال إلى جانب اللقب الأثير جائزة قيمتها نصف مليون درهم، لمساعدته على استكمال دراسته الجامعية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق