اختتام مشروع “زيادة التماسك المجتمعي” في الزرقاء

هلا أخبار – اختتمت أعمال مشروع “تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني المحلية في زيادة جهود التماسك المجتمعي في الزرقاء” اليوم الاربعاء، الذي نفذه مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني  والتحالف المجتمعي “سلام” حيث يهدف هذا  المشروع إلى تعزيز قدرات مؤسسات المجتمع المدني المحلية ومعرفتها في تقييم وتنفيذ مبادرات نوعية ضمنن اطار التماسك المجتمعي بما يتفق مع أفضل الممارسات في إدارتها.

حيث حضر حفل الاختتام النائب هايل عياش و أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة والاستاذ حسام البكار ممثلاً عن مديرية السلم المجتمعي – الأمن العام وبحضور مجموعة من مؤسسات المجتمع المدني الدولية والمحلية.

حيث أكد الدكتور علي الخوالدة أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية  على أهمية مثل هذه المشاريع التي تتوافق مع الأولويات الوطنية والداعمة للتماسك المجتمعي.

كما وأشار محمود الصبيحات مدير عام مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني إلى أن هذا المشروع هدف إلى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني: “نحن اليوم بحاجة لحوار حقيقي لتتعرف شعوب العالم على بعضها البعض، وذلك يتطلب التواصل بصراحة، والإنصات بتمعّن، وترجمة القيم الإيجابية المشتركة بيننا إلى عمل ملموس” هذا ما أورده جلالة الملك خلال تسلمه جائزة مصباح السلام في كاتدرائية أسيزي، ونحن كمؤسسة وطنية يقع على عاتقها تنفيذ كل ما يساهم في تعزيز التماسك المجتمعي، آثرنا على تنفيذ هذا المشروع الذي كان له أثراً إيجابياً ملموساً ومرئياً في كافة الأنشطة والمبادرات والتي كانت نتاج عمل دؤوب من كافة المؤسسات الشريكة والذين قدموا نموذجاً يحتذى في العمل اللامنهجي تمثل بالإصرار والعزيمة والعمل الجماعي الذي أنتج مخرجاً كبيراً.

كما وتحدثت أروى الفوالحه ممثلةً عن مؤسسات المجتمع المدني حول أثر هذا المشروع على الجمعيات بأنه  فرصة ذهبية يمكن استغلالها  بأن نعزز مثل هذه الشراكة مع هذه القطاعات ويجب البناء عليها في المستقبل .

بالإضافة الى ذلك تضمن الحفل الختامي جلسة نقاشية حول دور مؤسسات المجتمع المدني في تعزيز التماسك المجتمعي؛ بمشاركة كل من سعادة النائب هايل عياش والرائد حسام البكار من مديرية السلم المجتمعي – مديرية الأمن العام  والناشطة المجتمعية الاستاذة دلال الشيخ  .

يذكر بأن هذا المشروع تم تنفيذه من قِبل مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني وبمشاركة التحالف المجتمعي “سلام” والمكون من 13 مؤسسة مجتمع مدني محلية في الزرقاء، والممول من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الأردن






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق