إنارة مبنى وزارة الصحة بالأرجواني رمز مرض الزهايمر

هلا أخبار – أطلقت وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وجمعية العون لرعاية مرضى الزهايمر بداية شهر أيلول الحملة الإعلامية للتوعية بمرض الزهايمر تلبية للتوجهات الملكية السامية لتوحيد الجهود الصحية لفئة كبار السن، وذلك ضمن خطة الوزارة والشركاء الهادفة إلى نشر الوعي الصحي المجتمعي حول المرض.

كما وقد تمت إنارة مبنى وزارة الصحة، يوم أمس الثلاثاء، باللون الأرجواني الذي يرمز إلى مرض الزهايمر كخطوة مميزة تعبّر عن دعم مرضى الزهايمر ونشر الوعي حول المرض ويأتي ذلك أيضًا استجابةً للحملات العالمية للتوعية بمرض الزهايمر.

وتهدف الحملة التي تنفذها مديرية التوعية والإعلام الصحي على مدار شهر أيلول إلى رفع مستوى الوعي الصحي بأهمية تقديم الرعاية الصحية لمرضى الزهايمر ومتابعة الخطة العلاجية لهم، إضافة إلى توعية أهالي مرضى الزهايمر ومقدمي الرعاية الصحية والمنزلية بأهمية الدعم النفسي والاجتماعي لمرضى الزهايمر، وذلك من خلال سلسلة لقاءات إذاعية وتلفزيونية مع أطباء ومقدمي الرعاية الصحية لمرضى الزهايمر، إضافة إلى بث رسائل صحية يومية على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية لوزارة الصحة ومديرية التوعية والإعلام الصحي والجمعية الملكية للتوعية الصحية، وتنظيم جلسات نقاشية عبر تقنية الاتصال المرئي بهدف توعية المجتمع المحلي.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية الملكية للتوعية الصحية هي إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله المعظمة التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي من اتباع سلوكيات صحية إيجابية. وتقوم الجمعية بتنفيذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي والتي تتماشى مع الأولويات الصحية الوطنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق