لبنان يبلغ الأمم المتحدة اعتراضه على التنقيب الإسرائيلي بالمنطقة البحرية

هلا أخبار – قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الأربعاء، إن توقيع اسرائيل أخيرا عقود تقويم تنقيب الغاز والنفط مع احدى الشركات الأميركية يتناقض مع مسار التفاوض غير المباشر عبر الأمم المتحدة والوساطة الأميركية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

واضاف عون في بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية أن مسار التفاوض يتطلب تجميد كل الأعمال المتعلقة بالتنقيب في المناطق المتنازع عليها.

واشار البيان إلى أن عون ابلغ موقف لبنان للمنسقة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان السفيرة يوانا فرونتسكا التي اجتمع بها اليوم، مجددا التزام لبنان بتطبيق القرار الاممي 1701 بكل مندرجاته والتمسك بحقوقه في مياهه وثرواته الطبيعية والرغبة باستئناف المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وبحسب البيان، أكدت السفيرة فرونتسكا أن منظمات الأمم المتحدة ستعمل مع الحكومة اللبنانية الجديدة في سبيل تحقيق ما ورد في بيانها الوزاري، لا سيما فيما خص الإصلاحات واجراء الانتخابات النيابية ضمن المهلة المحددة، بالإضافة إلى دعم الجيش والمؤسسات الأمنية اللبنانية وتوفير المساعدات اللازمة لها.

وبينت أن مجلس الأمن سيلتئم في 9 تشرين الثاني المقبل للاستماع إلى احاطة حول الوضع في لبنان لا سيما بعد تشكيل الحكومة ونيلها الثقة على ضوء برنامج العمل الذي تقدمت به.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق