حداد: الديانات الربانية ترفض التطرف والإساءة والتعصب

هلا أخبار – استقبل رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد السالم، الثلاثاء، رئيس مركز التعايش الديني الأب نبيل حداد.

وبين الأب نبيل حداد خلال اللقاء أهمية حوار الأديان، داعياً إلى التبصر الجاد بالواقع وملامسة هموم جميع المكونات في المجتمعات العربية المتصلة بحقوق الإنسان في المواطنة والمساواة ومواجهة مسلكيات الاقصاء، والحفاظ على كرامة الانسان.

واشار إلى أن الديانات الربانية ترفض التطرف والإساءة للآخر والتعصب الأعمى، مؤكدا على دور الهاشميين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة جميع أشكال التطرف والتعصب.

وبحسب بيان للجامعة، بحث الدكتور السالم والأب نبيل حداد التعاون المشترك بين الجامعة ومركز التعايش الديني، الذي جاء تأسيسه ترجمة لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في رعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية في تحقيق الوئام بين الأديان، مبينا أن الجامعة لا تألو جهدا في تكريس ما تؤمن به من قيم نبذ العنف وتعميم ثقافة التسامح وقبول الآخر، واحترام حقوق الانسان.

يذكر أن مركز التعايش الديني يعمل على نشر ثقافة الاحترام والتعايش بين أتباع الديانات في الشرق الأوسط والعالم، لتعزيز التسامح وزيادة التواصل بين أتباع الأديان من خلال استخدام البحوث والحوار والمبادرات العملية على المستوى العالمي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق