“الهاشمية” تفتتح معرضا عن تطور المكتبات في عهد الهاشميين

هلا أخبار – افتتح رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، معرض كتب بعنوان “تطور المكتبات في عهد الهاشميين 2021-1921”.

وتضمن المعرض مجموعة من الكتب والوثائق والمراجع والإصدارات والصور التي توثق مسيرة الأردن عبر مئة عام.

وشارك في المعرض مديرية التوجيه المعنوي في القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي، ومركز التراث الملكي، مركز التوثيق الملكي في الديوان الملكي، مكتبة عبدالحميد شومان، مكتبة الجامعة الأردنية، مركز الكتب في وزارة التربية والتعليم، أمانة عمان الكبرى، دائرة المكتبة الوطنية، جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية، بالإضافة إلى مكتبة الجامعة الهاشمية.

وقال الدكتور الزبون خلال الافتتاح “إن المعرض يوثق لمئة عام من عمر الدولة، ما يشكل فرصة للأردنيين لاستلهام الدروس والعبر، داعيا الجامعات لدراسة وتأريخ مسيرة الأردن بشكل علمي منهجي شامل عبر مجموعات بحثية متخصصة في مختلف الحقول والمعارف والعلوم.

من جانبه، قال مدير المكتبة الدكتور عمر فجاوي إن المعرض يهدف إلى نشر الوعي بين الطلبة والزوار عن التاريخ الأردني الغني والقيم، وإبرازه بجميع مكوناته وعمقه في تشكيل الهوية الوطنية الجامعة، كما يبرز عراقة وأصالة الأردن في مختلف مراحل مسيرته.

بدورها، قدمت الجهات المشاركة اهداءات لمكتبة الجامعة تضم مجموعة من أحدث الإصدارات العلمية والتاريخية والثقافية عن مسيرة الأردنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق