الزيود: أهمية النهوض بواقع الإعلام العربي

هلا أخبار – أكد رئيس الوفد البرلماني الأردني، رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية، الدكتور عمر الزيود، الذي يزور القاهرة حاليا، أهمية تهيئة السبل الكفيلة للنهوض بواقع الإعلام العربي.

وحسب بيان صحافي أصدرته اللجنة، قال الزيود، إن الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة لاسيما الاقتصادية منها، أثرت سلبا على القطاعات السياحية والمؤسسات الصحفية والإعلامية، ما يضعنا امام واقع يتطلب التروي ودراسة الحالة بعيدا عن التسرع الذي من شأنه تعقيد المشهد السياحي والإعلامي.

ولفت الزيود لدى لقاء الوفد برئيس مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، أسامة هيكل، الاثنين، أنه بات من الضرورة توحيد الجهود العربية تجاه التحديات الداخلية والخارجية عبر تبادل الخبرات في القطاعين السياحي والإعلامي، والاستفادة من التجارب والمهارات بتلك القطاعات والتي من شأنها صقل الخبرات بما يخدم المصالح الوطنية والعربية المشتركة.

كما أكد أن للإعلام العربي دورا مهما في الدفاع عن قضايا الأمة العربية، والذى يأتي على رأسها القضية الفلسطينية، حيث يؤمن الأردن إيمانا كاملا بأهمية دعم هذه القضية على كافة الصعد الإقليمية والدولية، وفي مختلف المجالات، ومن بينها المجال الإعلامي.

وأضاف أن واقعنا العربي بما يشهده من تطورات بالغة الأهمية على جميع المستويات، يفرض علينا وضع أفكار مبتكرة لتطوير آليات الإعلام العربي.

كما التقى الوفد برئيس اتحاد المنتجين العرب، الدكتور إبراهيم أبو ذكري، حيث جرى التأكيد على تعزيز الروابط الإعلامية التي تجمع البلدين في عدد من المجالات لاسيما الإعلامية منها.

كما تم بحث أوجه التعاون المشترك في مجال الإنتاج الفني والدرامي، داعين الى اعادة الزخم في اطار ترسيخ العلاقة بين البلدين بهذا المجال.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني، دعا أعضاء الوفد الى ضرورة البدء في تنفيذ سياسة إعلامية عربية متواصلة، وحشد الرأي العام العالمي، لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين، وإقرار خطة إعلامية عربية مشتركة للتحرك تجاه خطاب إعلامي عربي موحد بهذا الشأن. وأكدوا أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والتي حافظت على هوية المدينة المقدسة وعززت من نضال الأهل المقدسيين بهذا الشأن.

وأضافوا أن بوصلة الإعلام العربي لابد أن تشير باستمرار نحو تعزيز الدولة الوطنية. وتناولت اللقاءات التي جمعت الوفد النيابي الأردني بعدد من الإعلاميين المصريين، سبل تعزيز التعاون المشترك، وأهميّة الاستفادة من التجارب والخبرات بين البلدين الشقيقين، لافتين الى أن التحديات التي واجهت وسائل الاعلام العربية خلال جائحة كورونا متماثلة، ما يتطلب توحيد الرؤى والجهود العملية تجاهها. كما تم خلال اللقاء، بحث التحدّيات التي تواجه وسائل الإعلام، في ضوء التطوّر التقني الهائل وحالة الانفتاح الكبيرة، ما يستدعي تطوير الأدوات الإعلاميّة لمواكبتها.

وقام رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الأردني بزيارة مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر في القاهرة، واطلعوا خلالها على مرافق المدينة الإعلامية والإمكانات التي توفرها خدمة للإنتاج الإعلامي المصري والعربي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق