الإسكان والبناء عنوان مباحثات الكسبي في بغداد

هلا أخبار – وصل وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي إلى العاصمة العراقية على رأس وفد لمتابعة مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في بغداد.

وكان في استقبال الكسبي والوفد المرافق له، وزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة العراقية نازنين محمد وسو، مرحبة بزيارة الوفد الأردني إلى العراق.

وقالت وسو، بحسب بيان، مساء الإثنين، إن “زيارة الوفد الأردني، تأتي لمتابعة مخرجات القمة الثلاثية (العراقية الأردنية المصرية) التي عُقدت في بغداد، خاصة ما يتعلق منها بمجالي الإسكان والبناء”.

ويرافق الكسبي عدد من ممثلي قطاع الإنشاء والإسكان والمقاولات والقطاعات الصناعية، حيث ستستمر لقاءات العمل حتى الخميس المقبل.

وسيعقد الكسبي عدة لقاءات عمل مع المعنيين في العراق خلال أيام الزيارة والتي تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية للحكومة لتعزيز آفاق التعاون والتوسع فيها وحرصا من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة على تأطير التعاون المشترك بما ينسجم مع مصلحة البلدين الشقيقين في المجالات كافة وخصوصا المجالات الاقتصادية وما يتعلق بمجال الاسكان والانشاء والمقاولات.

وكان الكسبي عقد صباح الإثنين اجتماعا مع ممثلي الجهات المشاركة في الوفد الأردني المتوجه إلى العاصمة العراقية بغداد بحضور الأمين العام بالوكالة والمعنيين في الوزارة، بحضور ممثلي الوفود المشاركة.

وبحث الكسبي وممثلي الوفود المشاركة الاتفاقيات والبنود التي سيتم التوقيع عليها خلال زيارة العمل التي يجريها الوفد الأردني مشددا على ضرورة التركيز على ترجمة الزيارة لاتفاقيات عمل على أرض الواقع.

ويشار إلى أن الكسبي كان قد ترأس وفدا إلى العراق في شباط الماضي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق