تفاصيل اعتقال الأسيرين كممجي وانفيعات

هلا أخبار – أصدر نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، بيانا لتوضيح اعتقال الأسيرين الفارين أيهم كممجي ومناضل انفيعات، من الحي الشرقي لمدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بقوات خاصة “مستعربين” اقتحمت الحي الشرقي من مدينة جنين، وحاصرت منزلا في الحي، واعتقلت الأسيرين كممجي وانفيعات.

وأضاف النادي أن مواجهات عنيفة اندلعت في الحي الشرقي خلال تصدي الشبان الفلسطينيين لقوات الاحتلال التي أطلقت تجاههم وابلا من الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة اثنين منهم، نقلا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكان 6 أسرى فلسطينيين استطاعوا في السادس من أيلول تحرير أنفسهم من سجن جلبوع الإسرائيلي، وهم محمود عبد الله عارضة “46 عاما” من عرابة معتقل منذ عام 1996، ومحمد قاسم عارضة “39 عاما” من عرابة معتقل منذ عام 2002، ويعقوب محمود قادري “49 عاما” من بير الباشا معتقل منذ عام 2003، وأيهم نايف كممجي “35 عاما” من كفر دان معتقل منذ عام 2006، وهم محكومون مدى الحياة، وزكريا زبيدي “46 عاما” من مخيم جنين معتقل منذ عام 2019 وما زال موقوفا، ومناضل يعقوب انفيعات “26 عاما” من يعبد معتقل منذ عام 2019.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في العاشر من أيلول الحالي عن اعتقال محمود العارضة ويعقوب القادري في الناصرة، وفي 11 أيلول محمد العارضة وزكريا الزبيدي في قرية شبلي جنوب الناصرة بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق