29 مدرسة في الأردن حازت جائزة المدرسة الدولية

هلا أخبار – احتفلت وزارة التربية والتعليم بالمدارس الحائزة على جائزة المدرسة الدولية ضمن برنامج “ربط الصفوف عبر الانترنت” الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووكالة “الأونروا”.

وأكدت أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، بحسب بيان عن الوزارة، الأحد، أهمية الجائزة كونها مشروعًا عالميًّا يدمج البعد الدولي في المدارس بالتعليم، وتسهم في تعزيز الممارسات الفضلى، وتساعد الشباب على اكتساب معارف ومهارات وقيم ضرورية لهم.

وأضافت أنّها تسهم أيضا في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة المتمثل في جودة التعليم، وتمنح المدارس فرصة لغرس ثقافة واعية بالبعد الدولي لدى طلبتها، مشيدة بالإنجاز الذي حققته المدارس الأردنية المشاركة بالجائزة.

وعبرت السفيرة البريطانية لدى الأردن بريدجيت بريند، عن سعادتها بنجاح برنامج الجائزة في ربط الصفوف الدراسية في الأردن رغم التحديات التي واجهها التعليم العام الماضي نتيجة جائحة كورونا.

وأضافت أن البرنامج، الذي ينفذه المجلس الثقافي البريطاني، أشرك 274 مدرسة في أنشطة افتراضية ووجاهية، لدعم التطوير المهني للمعلمين ومساعدة الشباب على تطوير معارفهم مهاراتهم وقيمهم للعيش والعمل في مجتمع عالمي.

وعبرت القائم بأعمال المدير العام في المجلس الثقافي البريطاني مي أبو حمدية، عن اعتزازها بالشراكة مع جميع أطراف التعليم المدرسي في الأردن، مثمنة جهود المعلمين والقيادات المدرسية والطلاب على مثابرتهم رغم جائحة كورونا.

وجرى، خلال الحفل، توزيع الشهادات والدروع والجوائز على 29 مدرسة في الأردن، منها 8 مدارس من وزارة التربية، و7 مدارس من مديرية التربية التعليم والثقافة العسكرية، و 14 مدرسة من وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، حيث حازت 23 مدرسة على الاعتماد الشامل، وحصلت 3 مدارس على المستوى المتوسط، بينما نالت 3 مدارس المستوى الأساسي، فيما جرى إشراك 23198 طالبا وطالبة و505 معلمين ومنسقين من المدارس المشاركة.

وحضر الاحتفال مديرة الأونروا في الأردن مارتا لورنزو، ومدير التربية التعليم والثقافة العسكرية العميد علي الدعجة.

يشار إلى أن جائزة المدرسة العالمية تعد من أهم الجوائز التي تتنافس عليها المدارس في جميع أنحاء العالم؛ إذ تعتبر برنامج اعتماد عالمي يعترف بالممارسات الجيدة في إضفاء البُعد الدولي على المدارس.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق