انطلاق أولى جلسات الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية

هلا أخبار – عقدت الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية، اليوم الخميس، أولى جلسات مجلس إدارتها في عمان وبرئاسة وزير الزراعة م. خالد الحنفيات ووزير الزراعة الفلسطيني رياض عطاري وحضور الأمناء العامين والمسؤولين في كلا الوزارتين.

وأكد الحنفيات، أن هذه الشركة هي ترجمه للتوجهات الملكية السامية في التشاركية والتعاون مع الأشقاء الفلسطينيين ونهضة القطاع الزراعي وان مجلس إدارة الشركة يعمل بشكل تطوعي ودون أي تكليف مالي على الشركة وهذا يدعم شفافية عمل الشركة والتي ستعمل وفق قرارات مجلس الإدارة على طرح موقع المدير العام إلى التنافس على المستوى الدولي.

وأشار أن عمل الشركة يشمل عدد من المراحل أهمها الانتهاء من موقع الشركة هذا العام والانتقال إلى إنشاء مراكز تعبئه وتدريج وتبريد ومن ثم نقاط بيع في دول الإقليم والخارج ضمن خطة عمل واضحة وشفافة تضمن تطور عمل الشركة وصولا إلى استقطاب القطاع الخاص لإدارة عمل الشركة.

وبين الحنفيات أن صندوق المخاطر الزراعية هو المساهم الأبرز من الجانب الأردني وستنعكس إيرادات الشركة على الصندوق واعتبار هذه المساهمة استثمار للصندوق سينعكس إيجابا على المزارع.

من جانبه، أكد عطاري أننا بعد هذا الاجتماع قد أصبحنا فريق واحد في خدمة القطاع الزراعي لكلا البلدين وأشار إلى أن مجلس الإدارة المؤقت يضم إلى جانب الإدارات الحكومية ا اتحاد المزارعين في الأردن والفلاحين في فلسطين وسيتم وضع أطر اختيار مدير الشركة ومساعديه ومناقشة إجراءات تسجيل الفروع أضافه تحديد المفوضين بالتوقيع وعدد من المواضيع التي تنظم عمل الشركة.

وقال عطاري إننا نقدر الاهتمام الأردني من قبل دولة رئيس الوزراء وسعادة رئيس مجلس النواب والسادة النواب بدعم الشركة التي تمثل دعم لصمود المزارع الفلسطيني وتمثل ترجمه للدعم الأردني فلسطين.

وقد تم مناقشة جدول الأعمال الذي ضم تعين مجلس الإدارة ونائب الرئيس وشروط ومرجعية تعين المدير العام والمساعدين وبعض التعديلات على النظام الأساسي وعقد التأسيس.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق